وزير التعليم لـ«الشروق»: إعداد مناهج الثانوية العامة لتناسب قرار إلغاء التشعيب - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم لـ«الشروق»: إعداد مناهج الثانوية العامة لتناسب قرار إلغاء التشعيب

نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 12:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 12:19 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه يتم العمل الآن على إعداد مناهج الثانوية العامة لتناسب قرار إلغاء التشعيب الذي سيتم تطبيقه بداية من العام الدراسي المقبل 2022- 2023 على طلاب الثانوية العامة.

وأضاف شوقي، في تصريحات لـ"الشروق"، أن القرار سيتم تطبيقه على طلاب الصف الثاني الثانوي العام الحالي، وبالتالي طلاب الثانوية العامة العام المقبل، لن يكون لديهم إلا علمي وأدبي فقط مع إلغاء التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة، لذلك المناهج في شكلها الحالي لابد من إعادة نظر بها لتناسب الطلاب، مؤكدا أن قرار إلغاء التشعيب قرار نهائي.

وأوضح وزير التعليم، أن الهدف من هذا القرار هو أن يكون طالب الشعبة العلمية ملما بالمعارف العلمية والرياضية قبل دخول الجامعة، لأن متطلبات التطوير في نوعية الخريجين تقتضي أن يكون الطالب على دراية بكل المعارف العلمية.

وبعد سؤال البعض عن مدى أحقية وزير التربية والتعليم في إصدار أي قرار خاص بالثانوية العامة دون الحاجة إلى تعديل قانون الثانوية العامة، أوضح مصدر بالوزارة لـ"الشروق"، أن قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 حدد للوزير صلاحيات اتخاذ العديد من القرارات الخاصة بالثانوية العامة بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي وهي تحديد المواد التي يجري فيها الامتحان ومناهجها وخططها، تنظيم الامتحانات ومواعيدها والنهايات الصغرى والكبرى لكل مادة، تحديد المواد التي يدرسها الطالب من مواد إجبارية ومواد اختيارية وخططها والمناهج والامتحانات فيها.

وتابع المصدر: "ويحدد الوزير قواعد تنظيم الامتحانات وضوابط وشروط التقدم للامتحانات، وقواعد تنظيم قبول الاعتذار عن دخول الامتحانات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك