تقارير: تيديسكو يقترب من تولي تدريب لايبزج - بوابة الشروق
الجمعة 21 يناير 2022 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


تقارير: تيديسكو يقترب من تولي تدريب لايبزج

د ب أ
نشر في: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 3:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 3:05 م

كشفت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء أن دومينيكو تيديسكو المدرب السابق لفريق شالكه بصدد تولي منصب المدير الفني لفريق لايبزج الألماني لكرة القدم.

وكانت شبكة "سكاي" التليفزيونية وصحيفة "بيلد" قد ذكرتا في وقت سابق أن تيديسكو اقترب من تدريب لايبزج، ورفض لايبزج التعليق بهذا الشأن.

وذكرت صحيفة "بيلد" أن تيديسكو /36 عاما/، الذي تولى آخر منصب تدريبي له في نادي سبارتاك موسكو الروسي، اقترب من توقيع عقد حيث وصلت المحادثات إلى المرحلة النهائية.

وقال فلوريان شولز مدير الرياضة بنادي لايبزج في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "نعمل على التوصل إلى حل"، وذلك دون ذكر اسم أي مدرب.

وسيحل تيديسكو مكان الأمريكي جيسي مارش الذي أقيل يوم الأحد الماضي بعد خمسة أشهر فقط من تولي تدريب لايبزج .

ويحتل لايبزج، وصيف بطل الموسم الماضي، المركز الحادي عشر في الدوري الألماني حاليا، حيث لم يتمكن من تجاوز رحيل جوليان ناجلسمان الذي انتقل لتدريب بايرن ميونخ.

وكان جيسي مارش قد تولى تدريب الفريق خلفا لناجلسمان، قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي.

وبعد الفوز على مانشستر سيتي الإنجليزي 2 / 1 أمس الثلاثاء وحسم المشاركة في الدوري الأوروبي، أشار أوليفر مينتزلاف المدير الإداري لنادي لايبزج إلى اقتراب توقيع عقد.

ونقلت صحيفة "بيلد" عن مينتزلاف قوله :"ربما يحدث قريبا جدا . أجرينا محادثات جيدة، ونشعر بأن المدرب الذي سنعينه سيتناسب مع الفريق بشكل مثالي."

ويتولى أخيم بايرلورزر، المدرب السابق لماينز وكولون والذي كان مدربا مساعدا تحت قيادة مارش، مسؤولية فريق لايبزج بشكل مؤقت.

وكان تيديسكو، الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والإيطالية، قاد شالكه إلى إحراز المركز الثاني في الدوري الألماني (بوندسليجا) عام 2018 قبل أن يقال في عام 2019 .

ورحل تيديسكو عن الفريق الروسي لأسباب عائلية لكنه كان يحظى بشعبية بين الجماهير إثر قيادة الفريق للمركز الثاني في الدوري الروسي خلف زينيت سان بطرسبرج.

وتجدر الإشارة إلى أن تيديسكو، الذي لم يكن لاعبا محترفا قبل بدء مسيرته التدريبية، قد بدأ عمله التدريبي بفريق الدرجة الثانية إرتسجبيرجه أوه قبل الانتقال لتدريب شالكه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك