الأهلي يستضيف شباب بلوزداد للاقتراب خطوة نحو التأهل للدور التالي في دوري الأبطال - بوابة الشروق
الجمعة 23 فبراير 2024 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يستضيف شباب بلوزداد للاقتراب خطوة نحو التأهل للدور التالي في دوري الأبطال

محمد الديك
نشر في: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 11:26 ص | آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 11:26 ص

يدخل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي اختبارا جديدا عند السادسة مساء اليوم، عندما يستضيف نظيره شباب بلوزداد الجزائري بملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

يدخل الأهلي اللقاء في صدارة المجموعة برصيد ٤ نقاط، بينما يدخل شباب بلوزداد اللقاء في المركز الثاني برصيد ٣ نقاط.

كان الأهلي قد استهل مشواره في دور المجموعات بانتصار كبير على ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة، قبل أن يفقد نقطتين أمام يانج أفريكانز التنزاني في دار السلام، بينما استهل شباب بلوزداد مشواره في دور المجموعات بانتصار كبير على يانج أفريكانز قبل الخسارة من ميدياما الغاني.

وتعد مباراة الليلة المواجهة الثالثة بين الفريقين، حيث تقابلا من قبل في دوري أبطال أفريقيا موسم 2001، حقق الأهلي الفوز في المباراتين "ذهاباً وإياباً" بنفس النتيجة 1- صفر، سجل للأهلي في القاهرة حسام غالي، بينما سجل في الجزائر إبراهيم سعيد.

يدير اللقاء طاقم حكام من كينيا وهم، بيتر ويوروا حكم ساحة وجيلبرتو شيريوت مساعد أول وستيفن يامبي مساعد ثاني ونيجروا ديكانش حكم رابع.

ويسعى الأهلي بقيادة مارسيل كولر لتحقيق الفوز في لقاء الليلة لتحقيق عدة أهداف منها تأكيد صدارة المجموعة والاقتراب أكثر من التأهل للدور التالي في المسابقة القارية، كما يبحث المدرب السويسري عن الاطمئنان على جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا قبل السفر إلى السعودية لخوض نهائيات كأس العالم للأندية، حيث تعد مباراة الليلة احتكاك قوى قبل المونديال العالمي.

وشهدت تدريبات الفريق الأخيرة تركيز مارسيل كولر على علاج بعض السلبيات التي ظهرت في الفريق مؤخرا أبرزها إهدار الفرص السهلة وطالب اللاعبين بضرورة التركيز أمام المرمى وعدم الاستعجال في إنهاء الهجمات، كما طالب اللاعبين بضرورة استغلال الضربات الثابتة التي تتاح للفريق في المباراة بشكل جيد خاصة الضربات الركنية.

كما شهدت التدريبات توجيهات خاصة للمدافعين للتقليل من الأخطاء الدفاعية وحالة السرحان التي تنتاب اللاعبين خاصة في الدقائق الأخيرة من المباراة.

و حرص مارسيل كولر على متابعة آخر لقاءات شباب بلوزداد في دوري الأبطال للوقوف على نقاط القوة والضعف بالفريق الجزائري و تحفيظ كل لاعب بمهامه داخل الملعب.

وحذر كولر اللاعبين من الاستهانة بالمنافس مؤكدا لهم ضرورة حسم لقاءات الفريق في القاهرة استغلالا لعاملي الأرض والجمهور.

و أشار مدرب الأهلي إلى أن الفريق الجزائري يمتلك عناصر مميزة وقادم إلى القاهرة بدافع استعادة ذاكرة الانتصارات التي فقدها في الجولة الماضية أمام ميدياما.

ومن المحتمل أن يدفع كولر بالتشكيلة الأساسية للفريق لضمان حسم اللقاء مبكرا.

ويدرس مدرب الأهلي الدفع بالثنائي عمرو السولية وأنتوني موديست خلال اللقاء للتأكد من جاهزية الثنائي قبل السفر إلى السعودية.

ومن المحتمل أن يبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل يضم كلا من : محمد الشناوي، محمد هاني، ياسر إبراهيم (خالد عبد الفتاح) ، رامي ربيعة، علي معلول، إمام عاشور ومروان عطية واليو ديانج (عمرو السولية)، حسين الشحات، بيرسي تاو، محمود كهربا.

ولم يتم حسم تواجد محمد عبد المنعم وسيكون القرار في يد مارسيل كولر، خاصة وأن لم اللاعب شارك في تدريبات الفريق الأخيرة الجماعية واكتفى بتدريبات تأهيلية للتعافي من الإصابة التي لحقت به.

على الجانب الآخر يسعى شباب بلوزداد بقيادة مدربه ماركوس باكيتا تحقيق نتيجة إيجابية رغم اعترافه بفارق خبرات لاعبيه ونجوم الأهلي.

واختار باكيتا ٢١ لاعبا لخوض المباراة وهم:حراسة المرمى: رايس وهاب مبولحي، ألكسيس قندوز، رضوان معاشو.

خط الدفاع: معاذ حداد، شمس الدين بكوش، أشرف بودرامة، حسين بن عيادة، أيمن بوقرة، مختار بلخيثر.

خط الوسط: مامادو ساماكي، حسين سالمي، عدلان قديورة، عبد الرؤوف بن غيث، أكرم بوراس.

خط الهجوم: إسحاق بوالصوف، مروان زروقي، لامين جالو، عبد الرحمن مزيان، أسامة درفلو، محمد إسلام بلخير، ليونيل وامبا.

وشهدت القائمة، غياب عدة أسماء بارزة، خاصة على مستوى الخط الخلفي، ويتعلق الأمر بشعيب كداد، ويوسف لعوافي، ومحمد عزي، وإسلام بكير، وزين دين بوتمان".

ورغم اعترافه بصعوبة المهمة إلا أن مدرب شباب بلوزداد ولاعبيه يرفعون شعار التحدي أمام بطل النسخة الأخيرة لدوري أبطال أفريقيا و رغبتهم في العودة من القاهرة بنتيجة إيجابية لتحسين مساره في المسابقة القارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك