محمد درة، الرئيس التنفيذى للشركة الهندسية للإنشاء والتعمير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمد درة، الرئيس التنفيذى للشركة الهندسية للإنشاء والتعمير

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 9 يناير 2021 - 8:53 م | آخر تحديث: السبت 9 يناير 2021 - 8:53 م

ثلاثة تعاقدات تنفذها «درة جروب» فى العاصمة الإدارية لصالح المجتمعات العمرانية
«الهندسية» المقاول العام والرئيسى لمشروع المقصد سيتى إيدج
جار تسليم 13 مبنى بالمنطقة الترفيهية فى العلمين الجديدة
تشييد 14 مبنى سكنيا ضمن مشروع البروج لصالح كابيتال جروب
قال محمد درة الرئيس التنفيذى للشركة الهندسية للإنشاء والتعمير ذراع المقاولات لمجموعة درة جروب إن «الهندسية» لديها ثلاثة تعاقدات فى العاصمة الإدارية لصالح هيئة المجتمعات العمرانية، الأول عبارة عن تنفيذ 952 فيلا فى منطقتى D 4، D 5 فى الحى السكنى الثالث R3 والمعروف بمشروع المقصد سيتى ايدج، حيث تعد الشركة المقاول العام والرئيسى للمشروع.
أما المشروع الثانى عبارة عن 12 مبنى سكنى كامل التشطيب فى الحى السكنى R3 بعدد 288 وحدة، والمشروع الثالث يتعلق بتنفيذ 10 مبانى سكنية متعددة الاستخدام وكاملة التشطيب فى الحى السكنى الثالث نموذج MU باجمالى عدد 200 وحدة بالاضافة إلى 10 آلاف و230 مترا مربعا مسطحا تجاريا، 11 الف متر مسطح إدارى.
وقال درة إن مشروع العاصمة الإدارية يعد نقلة حضارية لمصر وأبرز المشروعات الاستثمارية العقارية فى المنطقة ومن المتوقع ان تستوعب ما بين 18 إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050.
أضاف أن شركته تشارك أيضا فى عدة مشروعات بمدينة العلمين الجديدة، حيث تتولى تنفيذ إحدى برجى ذا جيت بمدينة العلمين الجديدة LD05 وهو أكبر برج سكنى متعدد الأغراض مكون من 47 طابق بإجمالى مساحة مبنية 320 ألف متر مربع، بالإضافة إلى البوديوم الذى يتكون من 16 منطقة تحيط بالبرج من جميع الاتجاهات على مساحة 42 ألف متر مسطح بارتفاع ما بين 3 إلى 5 طابق.
وقال درة إن «الهندسية» انتهت من أعمال الخوازيق بالكامل فى مشروع البوديوم بعدد 2211 خازوقا وجار العمل لاستكمال الهيكل الخرسانى للانتهاء من المشروع فى الموعد المحدد، كما جارى تسليم 13 مبنى تنفذها الشركة ضمن مشروع المنطقة الترفيهية التى تتوسط الابراج الشاطئية وتطل على البحر مباشرة.
وتعتزم درة جروب الانتهاء من تسليم المرحلة الأولى من مشروع أدرس إيست بالقاهرة الجديدة فى أكتوبر 2021 بإجمالى مساحة مبنية 500 الف متر مربع، والذى تتولى تنفيذه الشركة الهندسية CRC.
وقال محمد درة أن المشروع يقع على مساحة 60 فدانا ويضم 1200 وحدة كاملة التشطيب بنماذج مختلفة منها شقق، دوبلكس، توين هاوس، فيلات منفصلة.
ويعد مشروع ادرس ايست ثانى مشروع عمرانى تطوره مجموعة درة فى القاهرة الجديدة بعد مشروع ذا فيلا الذى تم تنفيذه عام 2006 وهو اول اعمال المعمارى شهاب مظهر فى القاهرة الجديدة، ويتكون من 116 فيلا كاملة التشطيب، بإجمالى مساحة مبنية 46000 متر مربع.
قال درة ان الشركة الهندسية CRC تشارك فى أعمال مقاولات لعدد من كبار المطورين، حيث انتهت الشركة من تنفيذ الهيكل الخرسانى لعدد 14 عمارة سكنية كاملة التشطيب ضمن مشروع Aura فى كايروفيستيفال بالتجمع الخامس لصالح شركة الفطيم العقارية وذلك باجمالى مساحة مبنية 86 ألف متر مربع ويضم 405 وحدة سكنية بمساحات ما بين 130 إلى 260 مترا مربعا، بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية والمناطق الخارجية والأسوار ويعد المشروع الأول بين الشركة الهندسية والفطيم العقارية.
وأضاف درة أن CRC سلمت المرحلة الأولى من البروج الذى يقع على طريق القاهرة الإسماعيلية، حيث تتولى الهندسية ــ درة تشييد 14 مبنى سكنيا باجمالى مساحة مبنية تتجاوز 107 آلاف متر مربع ضمن مشروع البروج المملوك لشركة كابيتال جروب، موضحا أن التعاقد يشمل أعمال البنية التحتية والطرق والمناظر الطبيعية والأسوار الخارجية فى المشروع.
جدير بالذكر أن الشركة الهندسية CRC انتهت من تسليم مسرح ساقية الصاوى الجديدة فى مركز البروج الثقافى والذى يتسع لأكثر من 2500 ضيف وتم افتتاحه فى 11 اكتوبر الماضى من جانب الشركة المالكة كابيتال جروب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك