مسؤول: استثمارات مصر في «الطاقة المتجددة» لن تتأثر بانخفاض أسعار البترول عالميا - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول: استثمارات مصر في «الطاقة المتجددة» لن تتأثر بانخفاض أسعار البترول عالميا

الدكتور محمد صلاح السبكي رئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقات الجديدة والمتجددة
الدكتور محمد صلاح السبكي رئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقات الجديدة والمتجددة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 7:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 7:20 م

أكد الدكتور محمد صلاح السبكي، رئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقات الجديدة والمتجددة، أن مصر ماضية قدما في استماراتها بمجال الطاقات الجديدة المتجددة رغم انخفاض أسعار البترول حاليًا على مستوى العالم، مشيرا إلى أن هذا الانخفاض في أسعار البترول عملية مؤقتة ولا تؤثر على استثمارات مصر طويلة الأجل في هذا المجال.

جاء ذلك في تصريحات لـ«السبكي»، على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر «مصر تتحول للطاقات المتجددة.. الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية»، والذي ناقش الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لمستقبل الطاقات المستدامة بمصر.

وأوضح أن الانخفاض الحالي يرجع إلى المنافسات العالمية ورغبة بعض الجهات في وقف الاستثمار بمجال استخراج البترول الصخري المرتفع التكلفة، فإذا انخفضت تكلفة البترول العادي تتلاشى فرص استخراج البترول الصخري مرتفع التكلفة والذي لا يتمتع باحتياطيات كبيرة على مستوى العالم.

وأكد من جديد أن مصر تستهدف أن يبلغ نصيب توليد الكهرباء من الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة المصري نسبة 20 في المائة في عام عام 2022، بواقع 8000 ميجاوات.

وركز المؤتمر على موضوع الطاقات المتجددة ضمن أولويات صناع القرار ودور المجتمع المدني في تحول مصر نحو الطاقات المتجددة وذللك في حضور عدد من كبار المسئولين.

كما تطرقت الجلسات الحوارية المختلفة إلى الفرص والتحديات التي تقابل مشاريع الطاقة المتجددة من حيث التمويل وأحدث أنظمة الطاقة الشمسية الموزعة وكيفية إسهامها في تنمية مستقبل مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك