القومي للبحوث: الصاروخ الصيني مر فوق الأجواء المصرية 11 مرة - بوابة الشروق
الإثنين 14 يونيو 2021 2:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

القومي للبحوث: الصاروخ الصيني مر فوق الأجواء المصرية 11 مرة

هديل هلال
نشر في: الأحد 9 مايو 2021 - 11:57 ص | آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 - 11:58 ص

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن حادثة الصاروخ الصيني «لونغ مارش 5 بي» ليست الأولى في برامج الفضاء ولن تكون الأخيرة، لافتًا إلى أن الصاروخ فُقدت السيطرة عليه بعد انطلاقه.

وأضاف القاضي، خلال لقاء لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن الصاروخ سقط فجر اليوم في تمام الساعة 4:44 بتوقيت القاهرة، مشيرًا إلى سقوطه في جزر المالديف بعيدًا عن بحر العرب.

ولفت إلى دور محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائي التابعة للمعهد في رصد الصاروخ الصيني، قائلًا إن المحطة ساهمت في تحديث البيانات والتوقعات بسقوط الصاروخ بصورة مستمرة.

وذكر رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الصاروخ الصيني مر فوق الأجواء المصرية خلال فترة الأزمة 11 مرة، موضحًا أن أقصى مدة لعبوره فوق الأجواء المصرية بلغت 3.5 دقيقة، وأقل مدة 2.20 دقيقة.

وأكد أن غرفة عمليات القومي للبحوث مستمرة في انعقادها لمتابعة الموقف عن كثب، فضلًا عن التواصل مع الجانب الصيني بشكل مستمر للحصول على البيانات بشأن الصاروخ.

ووفقا لتقارير وسائل إعلام صينية، أعلنت سلطات الفضاء الصينية أن معظم الحطام تفكك فوق المحيط الهندي عند دخوله الغلاف الجوي للأرض، ولكن لم تكشف عن أي أضرار.

وقد أُطلق صاروخ لونغ مارش 5 بي الأسبوع الماضي حاملا وحدة من أول محطة فضائية صينية دائمة إلى المدار. لكن كان من المتوقع أن تعود قطعة كبيرة من الحطام مرة أخرى إلى الأرض، بشكل غير خاضع للرقابة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك