السياحة: ملتزمون بمتابعة إجراءات كورونا بالفنادق ومعاقبة المخالفين - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 يونيو 2021 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

السياحة: ملتزمون بمتابعة إجراءات كورونا بالفنادق ومعاقبة المخالفين

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 8:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 8:47 م

قال عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية، إن إغلاق 25 فندقًا لمخالفتها الإجراءات الاحترازية لا يعد رقمًا كبيرًا خاصة وأنه يوجد نحو ألف أخرين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الوزارة ملتزمة بمتابعة تطبيق الضوابط الاحترازية في المنشآت الفندقية، واتخاذ الإجراءات ضد المخالفين، بغض النظر عن نسبة السياحة المتواجدة به، وذلك حفاظًا على صحة السياح.

وأوضح أنه يتم تحويل النزلاء في الفنادق التي يصدر بحقها قرار غلق لمخالفة الإجراءات الاحترازية إلى أخرى بها غرف متاحة، مضيفًا أن العقوبة حاليًا تتمثل في غلق المنشأة لمدة أسبوعين، ومضاعفة مدة الغلق في حالة تكررت المخالفة.

وذكر أن اتخاذ إجراءات غلق المنشآت السياحية يكون في حالة عدم التزمها بالتباعد الاجتماعي ونسبة الطاقة الاستيعابية المسموح بها ولتي تصل إلى 50%، موضحًا أن الوزارة لا تفرق في قرارات الغلق بين المنشآت الكبيرة أو الصغيرة.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار إيفاد لجان سرية للمرور على المنشآت الفندقية والسياحية على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار الدور الرقابي للوزارة وحرصها المستمر على التأكد من جودة الخدمة المقدمة بتلك المنشآت ومدي التزامها بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية.

وقال عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إن هذه اللجان رصدت خلال عملية المرور والتفتيش مخالفة 25 فندقاً بمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء والقاهرة و17 مطعماً سياحياً بالقاهرة لعدم التزامهم بالإجرءات الاحترازية وضوابط التشغيل المعتمدة، لافتا إلى أنه تم إصدار قرارات وزارية بغلقها لمدة أسبوع وغرامة 4 آلاف جنيه طبقا لقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك