الجمارك تبحث تفعيل منظومة محكمة لضبط وميكنة إجراءات الحاويات المهملة - بوابة الشروق
الإثنين 3 أغسطس 2020 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الجمارك تبحث تفعيل منظومة محكمة لضبط وميكنة إجراءات الحاويات المهملة

الحاويات المهملة - ارشيفية
الحاويات المهملة - ارشيفية
أ ش أ
نشر في: الخميس 9 يوليه 2020 - 10:02 م | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 10:03 م
عقد السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك اليوم اجتماعا مع مديري عموم المهامل والحركة وإدارات المنافستو والإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإدارة العامة للسياسات والإجراءات الجمركية، وذلك لبحث تفعيل منظومة محكمة لضبط وميكنة إجراءات المهمل للقضاء على وجود أي تكدس بالمنافذ.

وقال نجم، في بيان له اليوم، إن ذلك يأتي في إطار تنفيذ التكليفات الرئاسية وقرارات مجلس الوزراء بالتصرف في الحاويات والرواكد المهمل المخزنة بالموانئ والساحات الجمركية المختلفة وتفعيلا لتوجيهات وزير المالية بالإسراع في وضع منظومة وآلية محكمة لضبط وميكنة إجراءات المهمل.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع مناقشة توحيد دورة العمل وإجراءات المهمل والرواكد بالمنافذ الجمركية المختلفة وتفعيل تطبيق المهمل على الحواسب الآلية بجميع الإدارات والمنافذ الجمركية، بما يضمن الوقوف على الرصيد الفعلي لحاويات ورواكد المهمل.

وأشار إلى تحليل حركة هذه الحاويات والرواكد واتخاذ القرارات السريعة اللازمة لذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة للقضاء على وجود أي تكدس بالمنافذ الجمركية.

وأوضح أنه تم عرض كافة المقترحات والمعوقات وتحديد الاحتياجات البشرية والتكنولوجية اللازمة لضمان سرعة تفعيل التطبيق لتحديث وتطوير العمل بجميع المواقع الجمركية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك