مرسيدس إي.كيو.بي.. سيارة كهربائية من فئة إس.يو.في - بوابة الشروق
الجمعة 24 سبتمبر 2021 8:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

مرسيدس إي.كيو.بي.. سيارة كهربائية من فئة إس.يو.في

مرسيدس
مرسيدس
شتوتجارت (ألمانيا) - د ب أ
نشر في: الخميس 9 سبتمبر 2021 - 10:11 ص | آخر تحديث: الخميس 9 سبتمبر 2021 - 10:11 ص

تواصل عائلة السيارات الكهربائية إي.كيو، التي تنتجها شركة السيارات الفارهة الألمانية مرسيدس نموها السريع مع طرح سيارة صغيرة جديدة من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) باسم "مرسيدس إي.كيو.بي"، التي تم الكشف عنها لأول مرة في معرض شنغهاي الدولي للسيارات بالصين.

وفي حين أن السيارة إي.كيو.بي التي تم الكشف عنها في شنغهاي تصنع في الصين للسوق المحلية، هناك نسخة عالية سيتم إنتاجها في مصنع شركة مرسيدس بمدينة كيسكيمت بالمجر.

وأشار موقع "موتور تريند"، المتخصص في موضوعات السيارات، إلى أنه مثل باقي سيارات عائلة إي.كيو، بما في ذلك إي.كيو.إس التي تم الكشف عنها مؤخرا، فإن تصميم مقدمة السيارة إي.كيو.بي يتميز بوجود شبكة كبيرة مع خط إضاءة على شكل شارب خفيف، والمدمج في عناصر الإضاءة المميزة للمصابيح مثلثة الشكل التي تستخدم تكنولوجيا الصمام الضوئي الثنائي (إل.إي.دي).

وتعتزم مرسيدس طرح فئتين من السيارة إي.كيو.بي وفقا للمحرك في الولايات المتحدة عند طرحها للبيع عام 2022.

الفئة الأساسية هي إي.كيو.بي 300 بمحرك قوته 225 حصانا، والثانية إي.كيو.بي 350 بمحرك قوته 288 حصانا.

وكلتا الفئتين تعمل بنظام الدفع الرباعي. ويوجد المحرك الكهربائي على المحور في كلتا السيارتين، إلى جانب البطارية التي تصل قدرتها إلى 37 كيلووات/ساعة، التي تتيح للسيارة قطع 260 ميلا تقريبا قبل الحاجة إلى إعادة شحنها بحسب اختبارات مضمار دبليو.إل.تي.بي بأوروبا.

وقالت مرسيدس إن السيارة إي.كيو.بي 300 تستطيع الوصول إلى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال 8 ثوان. وفي حين أنها لم تذكر شيئا عن معدل تسارع إي.كيو.بي 350، فالمؤكد أنه لن يكون أقل من الفئة ذات المحرك الأقل قوة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك