خبراء: العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018» لن تنتهى إلا بالقضاء على الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 9:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبراء: العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018» لن تنتهى إلا بالقضاء على الإرهاب

كتب ــ حاتم الجهمى وأحمد عجاج:
نشر في: السبت 10 فبراير 2018 - 9:03 م | آخر تحديث: السبت 10 فبراير 2018 - 9:04 م

فريد: التوقيت مناسب للغاية.. وفرج: لجوء القوات المسلحة لطلب مساعدة المواطنين أمر طبيعى.. والحلبى: العملية تستهدف محاصرة الإرهابيين ثم مواجهتهم.. وموسى: استكمالا لـ«حق الشهيد 4»


أعلنت القوات المسلحة، اليوم، بدء تنفيذ «العملية الشاملة سيناء 2018» للقضاء على العناصر الإرهابية، واقتلاع الإرهاب من جذوره فى جميع ربوع مصر، بدورهم تحدث عدد من الخبراء العسكريين السابقين والحاليين لـ«الشروق» عن جوانب العملية وما تستهدف تحقيقه تحديدا، بجانب إلقاء الضوء على أهم ما جاء فى بيانات القوات المسلحة عن العملية وما ترمى إليه.

 

وأكد مدير الشئون المعنوية السابق اللواء أركان حرب سمير فرج، أن ما تقوم به القوات المسلحة حاليا، يعد من ضمن الضربات الاستباقية ضد العناصر الإرهابية التى تخطط إلى تكدير المجتمع المصرى.

 

وقال فرج، فى تصريح لـ«الشروق»، إن القوات المسلحة تتحرك على كل الاتجاهات لحصار الجماعات الإرهابية، مضيفا أن مشاركة «الداخلية» فى العملية يهدف لاستكمال خطة الجيش فى جميع الاتجاهات، موضحا أن طلب القوات المسلحة مساعدة المواطنين أمر طبيعى؛ لأن مجابهة الإرهاب ليست مسئولية الجيش والشرطة فقط، بل مسئولية الشعب المصرى أيضا، مشيرا إلى أن العملية العسكرية لن تنتهى إلا بالقضاء التام على الإرهاب.

 

من جهته، قال المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا العميد أركان حرب عادل العمدة، إن مصر تمر بمرحلة حرجة، حيث تستقبل انتخابات رئاسية، ومن ثم لابد أن يكون هناك تأمين كامل للدولة، موضحا أن مكافحة الإرهاب تتم على ثلاثة محاور «تنموى، وأمنى، وفكرى»، وهو ما تسير عليه الدولة الآن.

 

كما أوضح المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية اللواء أركان حرب نصر سالم، أن القوات المسلحة اختارت التوقيت المناسب بعد توافر المعلومات والبيانات الخاصة بالبؤر الإرهابية لضربها ومحاصرتها على كل الاتجاهات الشرقية والغربية والجنوبية.

 

فيما قال مستشار أكاديمية ناصر العسكرية اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبى، إن القوات المسلحة والشرطة عنصران أساسيان فى عملية مكافحة الإرهاب بسيناء، يمثلان قوات إنفاذ القانون، وهو ما يؤكد البعد القانونى فى العمليات، وهو الأمر الذى يميز عمليات مكافحة الإرهاب فى مصر عن أى دولة أخرى.

 

وقال اللواء طيار أركان حرب حسين فريد، إن توقيت إعلان العملية العسكرية مناسب جدا بعد اختيار الأهداف التى يتم تنفيذ اتجاهها الضربات الاعتراضية مع التأكيد على الحفاظ على الأهداف المدنية.

 

فيما أكد المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية لواء أركان حرب طلعت موسى، أن العملية، امتداد لعملية حق الشهيد 4، وتستهدف اقتلاع البؤر الإرهابية من جذورها، وإحكام قبضة القوات المسلحة على مداخل ومخارج البلد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك