غدا.. «العربية للنقل البحري» تناقش تقليل الفجوة بين مواصفات الخريجين وسوق العمل - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 1:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. «العربية للنقل البحري» تناقش تقليل الفجوة بين مواصفات الخريجين وسوق العمل

د. خالد عبد الغفار
د. خالد عبد الغفار
 هدى الساعاتى:
نشر في: الأحد 10 فبراير 2019 - 7:42 م | آخر تحديث: الأحد 10 فبراير 2019 - 7:42 م

تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، غدا الاثنين، ورشة عمل تقليل الفجوة بين مواصفات الخريجين ومتطلبات سوق العمل، التي تقام برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.

وتناقش جلسات الورشة مجموعة من محاور احتياجات سوق العمل وتجهيز الخريج ومواصفاته والمهارات اللازمة لتعزيز تواجده في سوق العمل بعد التخرج، والتعريف بسوق العمل.

وصرح الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية بأن التعليم العالي هو القاطرة التي تدفع بالمجتمعات إلى التقدم والإزدهار، والجامعات هى مراكز للنور والتقدم.

وأشار إلى أن التعليم العالي يلعب دورًا رئيسيًا في مد المجتمع ومؤسساته بالأفكار والكوادر والمهارات اللازمة، كما أن مستوى الجامعات ينعكس سلبًا وإيجابًا على الحركة العامة للمجتمع وسوق العمل، ومدى قابليته للتحديث والانفتاح.

وأكد أنه في أطار دور الأكاديمية كبيت خبرة عربي متخصص تقدم خدماته للأمة العربية من خلال المقار والفروع الخارجية التابعة لها وبهدف تحقيق رسالتها في المساهمة بناء عناصر التنمية الشاملة في وطننا العربي يتم تنظيم ورشة العمل لمناقشة تقليل الفجوة بين مواصفات الخريجين ومتطلبات سوق العمل.

وشدد «إسماعيل على أهمية التعليم والتدريب للعنصر البشري الذى يعد أحد أهم وأبرز عناصر منظومة سوق العمل محلياً وعربياً ودوليا».

يحضر الورشة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد مصطفى لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات المصرية، والدكتور عادل مصطفى عبد الحليم زايد رئيس لجنة قطاع الدراسات التجارية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك