«فولبرايت» تحتفل بمرور 70 عاما على إنشائها من داخل متحف الفن الحديث بجامعة المنيا - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





«فولبرايت» تحتفل بمرور 70 عاما على إنشائها من داخل متحف الفن الحديث بجامعة المنيا

ماهر عبد الصبور
نشر فى : الأحد 10 مارس 2019 - 7:16 م | آخر تحديث : الأحد 10 مارس 2019 - 7:16 م

احتفلت هيئة فولبرايت الأمريكية في مصر، بمرور 70 عامًا على إنشائها، وذلك بمتحف الفن الحديث بجامعة المنيا، باعتباره ثاني أكبر المتاحف بالجامعات العالمية، بحضور السفير توماس جولد برجر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمصر، والرئيس الشرفي لهيئة فولبرايت، والدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا.

وفي بداية الاحتفالية رحب الدكتور مصطفى عبد النبي، بالحضور من أعضاء هيئة فولبرايت والخريجين والدراسين بها متمنيًا مزيدًا من التعاون من أجل زيادة أعداد الدراسين والباحثين من الجامعة بالهيئة.

وأبدى توماس برجر، سعادته بوجوده في جامعة المنيا وعلى أرض المحافظة، متنميًا مزيدًا من تعاون هيئة فولبرايت مع الجامعات الأفريقية والحكومة المصرية.

ومن جانبها قدمت الدكتور ماجي نصيف، شكرها للحضور لتحملهم مشقة السفر، متمنية للحضور الاستمتاع بالزيارة علي أرض أخناتون ونفرتيتيي، مشيرة إلى أنه تم حصول 12 خريج من جامعة المنيا علي منح للدراسة في برامح فولبرايت المختلفة خلال الثلاث سنوات الماضية.

وعرض الدكتور محمد إبراهيم، تاريخ إنشاء متحف الفن الحديث الذي يوضح قيمة الفن كأحد العناصر الأساسية والمرآة لحضارة الدول، ووسيلة لتواصل بجميع البشر، قائلًا إن متحف الفن الحديث كان حلمًا تم تحقيقه في الثمانينات وتحول الآن إلى صرح كبير ثريًا بالفنون المصرية التي تعبر عن الأصالة الفنية للاجيال الفنية المتعاقبة، وتاريخ وذاكرة الحركة الفنية التشكيلية بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك