غرفة السياحة تتقدم بمذكرة لـ«المشاط» لشطب المخالفين لضوابط العمرة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة السياحة تتقدم بمذكرة لـ«المشاط» لشطب المخالفين لضوابط العمرة

طاهر القطان
نشر في: الجمعة 10 مايو 2019 - 3:57 م | آخر تحديث: الجمعة 10 مايو 2019 - 3:57 م

لجان تفتيشية بجميع المطارات لرصد المخالفين.. وعقوبات مشددة فى انتظارهم


تقدمت غرفة شركات السياحة بمذكرة إلى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لشطب عدد 18 شركة سياحية من عضوية الغرفة واتحاد الغرف السياحية وفقا لأحكام المادة "9" مكرر من القانون رقم 38 لسنة 1968 الصادر بإنشاء الاتحاد والغرفة، وذلك لإصدارها تأشيرات عمرة إلكترونية لمواطنين دون إخطار وزارة السياحة.

وأضافت الغرفة فى منشور وزعته على جميع الشركات السياحية، أنه تم التقدم بمذكرة إلى الجهات المعنية بالدولة ضد هذه الشركات لمخالفتها القانون، مشيرة إلى أنها قامت بإيقاف كافة أشكال التعامل والخدمات التى تقدم فى الغرفة لهذه الشركات.

وقالت الغرفة إنها بدأت فى اتخاذ خطوات عملية لحماية الشركات، بالتواصل مع أكبر الشركات العالمية المتخصصة فى تنفيذ المنصات الإلكترونية لتواكب التطور التكنولوجى الذى أنتهجته السعودية بإصدارها التأشيرة الإلكترونية والتعامل معها بحرفية.

وأعلنت الغرفة أن مجلس الإدارة كلف لجنة السياحة الدينية ورؤساء مجالس الغرف الفرعية بعقد اجتماع مع أعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة لوضع رؤية لكيفية تنفيذ بوابة إلكترونية للحج والعمرة وعرضها على المسئولين بالدولة.

من جانبه كشف مجدي شلبي رئيس قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الوزارة دفعت بلجان تفتيشية فى كافة المطارات والمنافذ وهى برج العرب، أسيوط، القاهرة، ونويبع، لاستلام كشوف الأمن العام المختومة من مندوب الشركة، وحال مخالفة ذلك سیتم اتخاذ كافة الإجراءات الإداریة والقانونیة والجنائیة حیال الشركات السیاحیة المخالفة وكافة الشركات ذات الصلة بالمخالفة، والشركات المتعاونة فى تنفیذ برنامج العمرة، معتبرا أن ھذه المخالفة تمس النظام العام وقوانین الدولة المصریة.

وأضاف "شلبي" أن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات الفوریة لمراقبة السوق وضبط المخالفین، ومنها التنسیق مع وزارة الطیران المدني لإلزام جمیع شركات الطیران الناقلة للمعتمرین بعدم إصدار أي تذاكر سفر لأیة شركة سیاحیة حاصلة على تأشیرات إلكترونیة للمعتمرین دون اتباع الضوابط الصادرة من وزارة السیاحة لمنع التكدسات بالمطارات، وكذا إخطار جمیع شركات الطیران الناقلة للمعتمرین.

كما خاطبت وزارة السياحة نظيرتها للحج والعمرة بالمملكة، لموافاتها ببیان یومي بإدخالات وأعداد المعتمرین المنفذین فعلیا لكل وكیل خارجي الشركات السیاحیة المصریة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك