هجوم غرب سيناء الإرهابي.. رئيس النواب الأردني: نعتز ببسالة وتضحيات الجيش المصري - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هجوم غرب سيناء الإرهابي.. رئيس النواب الأردني: نعتز ببسالة وتضحيات الجيش المصري

البرلمان الأردني
البرلمان الأردني
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 10 مايو 2022 - 2:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2022 - 2:30 م

أدان رئيس مجلس النواب الأردني المحامي عبدالكريم الدغمي، الهجوم الإرهابي غرب سيناء، الذي استهدف محطة لرفع المياه غرب سيناء، يوم السبت الماضي، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 آخرين.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، مساء الثلاثاء، أشار البيان الصادر عن النواب الأردني إلى رسالة تعزية وجهها الدغمي اليوم، إلى نظيره المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عبر خلالها باسمه وباسم أعضاء المجلس، عن خالص العزاء والمواساة للشعب المصري ومصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة والحكومة.

وقال رئيس النواب الأردني في الرسالة: «إننا اذ ندين هذا العمل الارهابي الجبان بحق الجيش المصري، جيش العبور، مؤكدين على أن آفة الارهاب التي تستهدف مؤسسات الدولة المصرية والمجتمعات العربية، في مسعى يائس يهدف إلى تقويض بنيان الأمة وتعطيل عجلة النمو والازدهار، وضرب استقرار مصر الشقيقة الكبرى، بوصفها قلب الأمة وعمودها الفقري».

وأعرب عن تأكيد المجلس، واعتزازه ببسالة وتضحيات الجيش المصري «الذي هزم - رغم التضحيات الجسام - تلك الزمرة من المرتزقة، الذي يتسترون بعباءة الدين الاسلامي الحنيف وهو منهم براء».

وشدد على متانة العلاقات الأردنية المصرية انطلاقا من وحدة المصير، مؤكدا الدعم الكامل لكل التدابير التي يتخذها الجيش المصري، بهدف مواجهة هؤلاء التكفيريين، من أجل اجتثاثهم من أرض سيناء وعموم التراب الوطني المصري.

ودعا الله أن «يتغمد شهداء الجيش المصري بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمن على المصابين والجرحى بالشفاء العاجل ويحمي مصر من كل متربص وحاقد جبان».

جدير بالذكر أن العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، قد أعلن يوم السبت الماضي، إحباط هجوم إرهابي على إحدى محطات رفع المياه بغرب سيناء.

وقال المتحدث العسكري في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: «قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه في غرب سيناء، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جندي وإصابة 5 أفراد».

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي العزاء للشعب المصري والقوات المسلحة في ضحايا الهجوم، مؤكدا أن العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء الوطن وقواته المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الإرهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك