المرصد: قوات سورية مدعومة من أمريكا تحرز تقدما أمام داعش - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 11:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرصد: قوات سورية مدعومة من أمريكا تحرز تقدما أمام داعش

دمشق - د ب أ
نشر في: السبت 10 يونيو 2017 - 6:33 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2017 - 6:33 م

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بأن قوات سورية مدعومة من الولايات المتحدة أحرزت تقدما إقليميا أمام تنظيم داعش في إطار حملة مستمرة للسيطرة على الرقة، العاصمة الفعلية للتنظيم في سوريا.

وأضاف المرصد السوري أن ائتلاف قوات سورية الديمقراطية مدعوما بغطاء جوي من الولايات المتحدة تمكن اليوم من السيطرة على ضاحية في غرب الرقة بعدما أجبرت مسلحي داعش على التراجع.

وسيطرت قوات سورية الديمقراطية على نصف حي السباهية الواقع في الضواحي الغربية للرقة أيضا عقب اشتباكات مع تنظيم داعش، حسبما أفاد المرصد السوري دون أن يذكر أعداد القتلى أو المصابين.

وأوضح المرصد أن هذا التقدم يأتي بعد يوم من سيطرة قوات سورية الديمقراطية، التي تضم أكراد سوريين وعرب متحالفين مع الولايات المتحدة، على حي المشلب بالجانب الشرقي من الرقة بأكمله.

وقال قائد بقوات سورية الديمقراطية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية إن القوات دخلت حي الرومانية بالضواحي الشمالية الغربية لمدينة الرقة.

وأضاف القائد، شريطة عدم الكشف عن هويته، أن: "جاء التقدم بعد قتال عنيف مع مسلحي داعش الذين حاولوا صد هجومنا".

وبدأت قوات سورية الديمقراطية الأسبوع الجاري هجوما كبيرا لاسترداد مدينة الرقة، بعد شهور من إطلاقها حملة مدعومة من الولايات المتحدة لتطهير مناطق خارج المدينة، التي تخضع لسيطرة تنظيم داعش منذ عام 2014.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك