تدريب 120 غطاسًا للتعامل مع حالات الغرق بمطروح - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تدريب 120 غطاسًا للتعامل مع حالات الغرق بمطروح

مرسى مطروح - أحمد سباق:
نشر في: الأحد 10 يونيو 2018 - 4:24 م | آخر تحديث: الأحد 10 يونيو 2018 - 4:24 م

قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الأحد، إنه تم تدريب 120 غطاسًا بالتنسيق مع الحماية المدنية بمطروح، زذلك للتعامل مع أي حالات غرق، مع التأكيد على أبراج المراقبة بجميع الشواطئ، ووضع العلامات التحذيرية للمناطق غير الآمنة للسباحة، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني بالشواطئ.

كما تم رفع حالة الاستعداد القصوى لمستشفيات المحافظة ونقاط الإسعاف على طول الطريق الساحلي من الحمام شرقًا وحتى السلوم غربًا وسيوة جنوبًا؛ استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى إلغاء إجازات الأطباء وتوفير جميع الأدوية والأمصال بمستشفيات مدن المحافظة الثمانية، مشيرًا إلى أن زائر مطروح هذا العام سيشهد بنفسه تغييرًا ملحوظًا في مستوى وشكل الخدمات المقدمة له، بالإضافة إلى أعمال التطوير والتجميل بشوارع وميادين المحافظة.

ووجه المحافظ، لوكيل وزارة الصحة، بمتابعة النوبتجيات وتوافر الأطباء والممرضات في جميع المستشفيات طوال الـ 24 ساعة، والتأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوية والأجهزة الطبية وتجهيزها مع تكثيف لجان المرور المفاجئ والمستمر عليها، وإقامة وحدات طبية بالشواطئ لخدمة المصطافين والاهتمام برش المبيدات؛ للقضاء على الحشرات بجميع مدن المحافظة.بالإضافة إلى متابعة نقاط وسيارات الإسعاف البالغ عدها 102 سيارة على جميع الطرق وبمناطق التجمعات السكنية، مع التأكيد على تواجد سيارات إسعاف بالشواطئ للتعامل مع أي حالات طارئة.

كما تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة مطروح، وربطها بكل مراكز ومدن المحافظة الثمانية؛ لتلقي أي بلاغات أو شكاوى، واتخاذ جميع الإجراءات العاجلة نحو أي مشكلة أو شكاوى بصفة دورية والتعامل معها.

وقرر المحافظ فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان للمواطنين ومصطافي وزائري المحافظة خلال أيام العيد، مع تكثيف الدوريات الأمنية المتحركة من الطريق الدولي «الإسكندرية - مطروح»، وذلك بالتنسيق بين مديرية أمن مطروح وقيادة المنطقة الشمالية والغربية العسكرية.

وأضاف المحافظ، في بيان إعلامي، ضرورة مراجعة وتأمين التيار الكهربائي طوال أيام العيد بجميع المرافق الحيوية بالمدن، خاصة مواتير رفع مياه الشرب على طول الساحل والمستشفيات وغيرها، مع مراجعة كافة شبكات الإنارة والتوصيلات لاستيعاب زيادة الأحمال، مع تلقي ومتابعة شكاوى المواطنين وسرعة حلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك