وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤديان صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان بالحسين - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤديان صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان بالحسين

وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤديان صلاة الجمعة - أرشيفية
وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤديان صلاة الجمعة - أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 10 يوليه 2015 - 2:02 م | آخر تحديث: الجمعة 10 يوليه 2015 - 2:02 م

شارك الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، جموع المصلين صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المعظم بمسجد الحسين بالقاهرة.

وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة تحت عنوان «ليلة القدر وفضل العشر الأواخر من رمضان»، مؤكدا فيها أن "في هذه ألأيام الأخيرة من شهر رمضان تتجلي ليلة خير من ألف شهر وهى ليلة القدر".

وأشار إلى أنه "في ليلة القدر يتجلي المولي عز وجل لأهل الأرض ويقول لهم هل من مستغفر لاستغفر له، هل من تائب أتوب عليه"، مشددا على "ضرورة أن نغتنم هذه الأيام المباركة فى العمل الصالح والاستفادة من تجليات ليلة القدر المباركة".

وأوضح أن "المسلمين الآن فى أيام الرحمة والمغفرة والعتق من النار والعاقل من اغتنامها وحرص على أن يعمل فيها الخيرات والأعمال الصالحة"، مؤكدا "ضرورة صفاء النية لعمل الخير والاستغفار لله ليكون من العتقاء من النار ويدخل الجنة".

وأوضح وزير الأوقاف، "ضرورة أن يخرج المسلمون زكاة الفطر لأنها تطهر الصيام"، موصيا "بالعمل على إخراج الزكاة بالقيمة المادية التى طرحتها دار الإفتاء والتى تصل إلى 8 جنيهات عن الفرد الواحد، وكذلك يمكن إخراجها بحسب القيمة من الحبوب وغير ذلك وان كان الأفضل لأوضاع بلدنا هو إخراجها مادية".

وحول صلاة العيد، قال وزير الأوقاف، إن "صلاة العيد يمكن أن تتم فى المساجد الكبيرة والساحات الكبيرة، في حين تمنع فى الطرقات والزوايا الصغيرة لإعطاء الطرق حقها".

وفى نهاية الخطبة، دعا الدكتور جمعة، أن "ينعم على مصر وشعبها الأمن والأمان وان يوفق الجميع لما يحبه ورضاه وأن يتقبل من المسلمين كافة الصلاة والصيام والزكاة".

حضر الصلاة ووكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة وعدد من قيادات وزارة الأوقاف ومحافظة القاهرة وجموع من المصلين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك