رسميا.. البرلمان يرفع الحصانة عن النائب صلاح عيسى على خلفية اتهامه بالرشوة - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



رسميا.. البرلمان يرفع الحصانة عن النائب صلاح عيسى على خلفية اتهامه بالرشوة


نشر فى : الأربعاء 10 يوليه 2019 - 1:47 م | آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليه 2019 - 1:47 م

 

صفاء عصام الدين وإسماعيل الأشول وأحمد عويس:

 

وافق مجلس النواب على رفع الحصانة عن النائب صلاح عيسى مرسي، بناء على الطلب المقدم من النائب العام لاتخاذا الإجراءات القانونية ضده في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 520 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا.

ونادى رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، على النائب صلاح عيسى لمنحه فرصة للرد عقب استعراض تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية التي أوصت برفع الحصانة عنه، إلا أنه لم يكن موجودا.

فيما قال النائب جمال هندي: كما سمعت من مقرر اللجنة أن القضية قيد التحقيقات قد تدين وقد تبرئ ولكن لا معنى لهذا التشهير داخل القاعة ليس تشهير النائب فقط، ولكن كل نواب مصر، لا داعي لتلاوة هذه الحقائق ونكتفي برفع الحصانة فقط ولا نسهب في الأحداث.

فعقب رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بهاء أبو شقة، قائلا: "من الضوابط المنطقية أن الحكم على الشئ جزء من تصورنا كيف يمكن لأعضاء المجلس إبداء رأيا بالقبول والموافقة دون أن تكون الحقائق الواردة في مذكرة النائب العام والمحامي العام الأول مطروحة عليكم".

فيما قال عبد العال إن اللجنة تنظر في الكيدية من عدمها فقط، مضيفا: "الاتهام موضوع أخر، وكفل للنائب حق الدفاع تماما واستدعته اللجنة كما ثابت دفاعه بالأوراق".

من جهته، قال النائب هاني أباظة: نحن كنواب هذا الموقف المخل بالشرف والأمانة وينتقص من سمعة النواب لا نرض عنه لكن استأذن في جملة قصيرة سمعنا عن حالات مماثلة تحت القبة أرجو أن يكون هناك ميزان ومعيار واحد للتعامل مع الأمور.

ورد عبد العال، قائلا: "الميزان الواحد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية على رأسها مستشار جليل له مزايا متعددة خبر المنصة وجلس عليها وخبر المحاماه وظل مدافعا في قاعات المحاكم دقيق جدا في هذه الامور ينظر في الكيدية .. في كيدية أم لا".

أقرأ أيضا:

صلاح عيسى لـ«الشروق»: طالبت البرلمان برفع الحصانة عني.. والتحقيقات ستبرأني من تهمة الرشوة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك