المنيا.. مدير التعليم سمالوط يشارك في ختام برنامج تطوير الأداء المؤسسي - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنيا.. مدير التعليم سمالوط يشارك في ختام برنامج تطوير الأداء المؤسسي

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 3:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 3:43 م

شارك الدكتور بهاء حسن مدير عام إدارة سمالوط التعليمية في محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، ختام أولى الدورات التدريبية "تطوير الأداء المؤسسي في ضوء معايير الجودة"، بمشاركة إدارة الجودة بمديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع قسم التدريب بالإدارة.

وأكد حسن، أن الإدارة التعليمية حريصة على تطوير الأداء المؤسسي للمؤسسات التعليمية الذي هو بمثابة قدرة المؤسسة على الاستخدام الأمثل لجميع مواردها بکفاءة؛ من أجل مخرجات تعلم تتوافق وأهداف الدولة التعليمية ومستوياتها المعيارية.

وقال مدير تعليم سمالوط، إن عناصر العملية التعليمية سواء المادية أو البشرية، تتفاعل داخل المؤسسة مع البيئة المحيطة خارج المؤسسة لتحقيق أهداف ومخرجات فعالة قادرة على التنافس في ظل عصر المعلوماتية، ذلك العصر الذي يتطلب من المؤسسات ضرورة أن تکون لديها ميزة تنافسية من أجل بقائها واستمرارها.

وأوضح أن التدريب تم بمنهجية تعتمد على الإجراءات العملية لتطوير المؤسسات بعيدة إلى حدٍ كبير عن التنظير وصياغات أكاديمية تستدعى طول الوقتِ قواميس لغوية وتربوية، ترتكز وتستهدف مخرجات التعلم لتقترب بها من مؤشرات الأخطاء الصفرية.

ومن جانبه، أفاد أيمن عيسى رئيس قسم الجودة، بأن مخرجات التعلم هي ضمانة للأمن القومي، فمن أجل تلك المخرجات يعمل قسم الجودة على تطوير الأداءات داخل المؤسسات التعليمية بداية من وضع المؤسسة أهدافا لها من خلال رؤية يشارك كل المعنيين فى وضعها والعمل على تحقيقها، ودعم دور القيادة الفاعلة والحوكمة الرشيدة وتعزيز القدرات المادية والبشرية للمؤسسة في إطار من تبادل المنفعة مع المجتمع من خلال مشاركة مجتمعية فاعلة يحكمها إطار من نظم لضبط الأداء والجودة فى قياس المؤسسة لأدائها بذاتها لتعزيز نقاط القوة.

وبين أن من المخرجات تحسين نقاط الضعف بها وصولا إلى قمة الهرم في عملية التطوير وهو المتعلم وما تستهدفه سياسات الدولة التعليمية وأهدافها، وما ترغب تحقيقه فيه من خلال معلم مؤهل مهنيا يمتلك القدرات والمهارة على تطويع المنهج واحترافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال مناخ تربوي يدفع إلى الإبداع والرضا ويحث على التعاون بين أعضاء مجتمع التعلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك