فيديو.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء.. والعظمى على القاهرة 39 - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 4:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء.. والعظمى على القاهرة 39

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 10:20 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 10:20 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بموجة شديدة الحرارة؛ نتيجة التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، وكتل هوائية شديدة الحرارة محملة بكميات كبيرة من بخار المياه.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن نسب الرطوبة تتجاوز 90% بالمناطق المطلة على البحر المتوسط، و80% في القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أن الأجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا ومائلة للحرارة رطبة ليلًا على أغلب الأنحاء، قائلة إن العظمى على السواحل الشمالية تتراوح ما بين 34 إلى 35 درجة، وتصل على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة، وبالصعيد ما بين 44 إلى 45 درجة.

ونوهت بأن أيام الخميس والجمعة ذروة ارتفاع درجات الحرارة، إذ تسجل العظمى المحسوسة على القاهرة 40 درجة، متوقعة عودة الحرارة لمعدلاتها الصيفية أيام الأحد والاثنين.

ونصحت المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال الفترة ما بين 12 ظهرًا إلى 5 عصرًا، وارتداء غطاء واقٍ للرأس عند الخروج من المنزل، وتغيير درجة حرارة الجسم باستمرار، وتناول المرطبات والسوائل، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك