التعليم: رفع درجات 13 ألف طالب بالثانوية العامة بعد تظلمهم من النتيجة - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

التعليم: رفع درجات 13 ألف طالب بالثانوية العامة بعد تظلمهم من النتيجة

نيفين أشرف
نشر فى : السبت 10 أغسطس 2019 - 11:55 ص | آخر تحديث : السبت 10 أغسطس 2019 - 11:55 ص

قال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه تم رفع درجات 13 ألفا و111 طالبا بالثانوية العامة بعد تقدمهم بتظلم من نتيجتهم حتى الخميس الماضي.

وأضاف عبد الحكم لـ"الشروق"، أنه بمجرد ثبوت أحقية الطالب في تعديل درجاته بالزيادة، يتم إخطاره على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل، ورد رسوم التظلمات للطالب، وتتولى الإدارة العامة للامتحانات اتخاذ إجراءات إخطار مكتب تنسيق القبول بالجامعات بنتيجة الطالب بعد تعديل درجاته ليتم تعديله تنسيقه.

وأوضح أن عدد تظلمات الثانوية العامة ارتفع هذا العام ليصل إلى 117 ألف تظلم، وذلك بسبب ارتفاع المجاميع هذا العام وارتفاع الحد الأدنى للقبول بالجامعات، ذاكرا أن مادة اللغة العربية جاءت في مقدمة تظلمات الطلاب ثم مواد التاريخ والكيمياء والفيزياء.

وأضاف أن العمل بالكنترولات لفحص أوراق الإجابات متوقف أثناء إجازة العيد، على أن تعاود عملها بعد انتهاء الإجازة، والكنترولات ستستمر في عملها حتى انتهاء آخر كراسة متظلم عليها، قائلا إن الكنترولات ستعمل على الانتهاء من فحص جميع كراسات الإجابات قبل انطلاق الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة 17 أغسطس الجاري، مشيرا إلى رفع نتيجة التظلمات أول بأول على موقع الوزارة تسهيلا على الطلاب لمعرفة نتيجة تظلمهم على النتيجة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك