أشرف السعد: أسعار الكهرباء في لندن انتحار.. وأشخاص كثر طردوا من منازلهم - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 5:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشرف السعد: أسعار الكهرباء في لندن انتحار.. وأشخاص كثر طردوا من منازلهم

أشرف السعد
أشرف السعد
هديل هلال
نشر في: الخميس 10 أغسطس 2023 - 12:49 ص | آخر تحديث: الخميس 10 أغسطس 2023 - 12:49 ص

تحدث رجل الأعمال أشرف السعد، عن الأوضاع والأزمات الاقتصادية في لندن، مشيرًا إلى أن المواطنين العاديين قللوا من معدلات إنفاقهم على الجوانب الترفيهية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء: «على سبيل المثال، لو الشخص مرتبه 2000 جنيه إسترليني، قبل الأزمة كان يخصص 1100 جنيه لشراء أفضل طعام، الآن يصرف 200 جنيه فقط، ويخصص الباقي لسداد الفواتير».

وذكر أن أشخاصًا كثر طردوا من منازلهم؛ لأنهم غير قادرين على دفع قسط الرهن العقاري، قائلًا إنهم يفترشون الأرض وينامون الآن في الشوارع.

ولفت إلى أن مصر تتسم بميزة غير موجودة في الدول الأوروبية وهي «الاقتصاد الموازي»، معقبًا: «كل شخص يحصل على مرتب جيد، يتولى مسئولية أشخاص غيره مثل عمته أو خالته، لكن في لندن كل شخص مسئول عن نفسه فقط».

وأشار إلى أن أسعار فواتير الكهرباء ارتفعت بصورة كبيرة في بريطانيا، مضيفًا: «أسعار الكهرباء في لندن انتحار، كلمت شركة الكهرباء قلت لهم أنا كنت بدفع 75 جنيهًا، الآن أدفع 400 و500 جنيه، فثبتوها لي 375 جنيها حتى شهر سبتمبر، وسأتواصل معهم مرة أخرى لخفضها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك