فيديو.. عضو بـ«الشؤون الخارجية»: رئيس الوزراء الفرنسي في مصر لتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عضو بـ«الشؤون الخارجية»: رئيس الوزراء الفرنسي في مصر لتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية

السفير رخا أحمد حسن عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية
السفير رخا أحمد حسن عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2015 - 4:04 م | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2015 - 11:56 م
قال السفير رخا أحمد حسن عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن "رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالز سيأتي إلى مصر مع وفد مكون من 30 رجال الأعمال الفرنسيين المهتمين بالاستثمار في مصر، من أجل توقيع اتفاقيات اقتصادية متعددة مع الحكومة المصرية".

وأضاف حسن، لبرنامج "غرفة الأخبار"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، اليوم السبت، أنه "من المقرر توقيع اتفاقيات للاستثمار في مجالات النقل وتطوير الموانئ وتوليد الطاقة المتجددة وتدوير المخلفات، موضحًا أن فرنسا تمتلك خبرات كبيرة في هذه المجالات".

وأكد أن فرنسا كانت من أوائل الدول التي دعمت مصر بعد اندلاع ثورة 30 يونيو مما أدى إلى تقوية العلاقات بين البلدين، مضيفًا أن دلائل هذا الدعم هو التعاون العسكري الكبير خلال الفترة الماضية، من خلال توقيع صفقات لحصول الجانب المصري على قطع بحرية عسكرية، ومقاتلات فرنسية حديثة من طراز "رافال".

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالز، اليوم السبت بمقر رئاسة الجمهورية، لتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية، حيث تأتي زيارة المسؤول الفرنسي تلبية لدعوة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء السابق له، خلال زيارته للعاصمة "باريس" في شهر مايو الماضي.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك