لجنة السياحة بشرم الشيخ: استقبال طائرة مباشرة من فرنسا خلال 10 أيام - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 7:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

لجنة السياحة بشرم الشيخ: استقبال طائرة مباشرة من فرنسا خلال 10 أيام

هديل هلال
نشر فى : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 8:42 م | آخر تحديث : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 8:42 م

قال سمير منيع رئيس لجنة السياحة بشرم الشيخ، إن عودة رحلات الطيران المباشرة من العاصمة السويدية ستوكهولم إلى شرم الشيخ، يدل على أن مصر «الدولة الوحيدة الآمنة في المنطقة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الخميس، أن معارض السياحة خلال الفترة ما بين عامي 2018 – 2019، ساهمت في النظر إلى أسواق السياحة بنظرة جدية، بعد اقتصارها على السياحة الروسية بشكل أكبر في الفترات الماضية، مشيرًا إلى أن المدينة ستستقبل طائرة مباشرة من فرنسا خلال عشرة أيام، بحسب ما ذكر.

وأشاد بدور الدولة في الاهتمام بالبنية التحتية لمدينة شرم الشيخ وتحقيق التنوع السياحي، بالتركيز على السياحة الدينية متمثلة في احتفالات سانت كاترين، والسياحة التاريخية بوجود متحف شرم الشيخ، إضافة إلى قاعة المؤتمرات التي أصبحت تستوعب أربعة أضعاف حجمها عن السابق.

وأشار إلى أن المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ أصبحت تستغرق الآن أربع ساعات فقط، نتيجة الجهود القائمة لتوسعة الطريق، موضحًا: «المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ كانت تستغرق ثماني ساعات، الآن تستغرق أربع ساعات فقط، بما ساعد في تقريب المسافة، نتيجة للاهتمام بتطوير البينة التحتية ومجهودات الحكومة لإحياء شرم الشيخ»، على حد ذكره.

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولي، اليوم الخميس، أول رحلة طيران مباشرة قادمة من العاصمة السويدية ستوكهولم والتي تقل على متنها 177 مسافرا بمعدل امتلاء كامل، وذلك بعد توقف الطيران المباشر من السويد لمدينة شرم الشيخ لمدة دامت 8 سنوات و8 أشهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك