«آثار الإسكندرية»: وقف أعمال تطوير «قصر السلاملك» لحين دراسة تحويله فندق - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«آثار الإسكندرية»: وقف أعمال تطوير «قصر السلاملك» لحين دراسة تحويله فندق

قصر السلاملك - ارشيفية
قصر السلاملك - ارشيفية
هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 11 فبراير 2016 - 6:22 م | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 6:22 م
قال محمد متولي مدير عام الآثار بالأسكندرية، إن وزارة الآثار قررت وقف أعمال تطوير قصر السلاملك الأثري بالاسكندرية لحين دراسة المشروع مقترح من شركة المنتزة التابعة لوزارة السياحة لإعادة افتتاحه وتحويله إلى فندق عالمي.

وأضاف «متولي» أنه تم تشكيل لجنة، اليوم الخميس، بدراسة المشروع المقترح برئاسة مختار الكسباني مستشار وزير الآثار، وتضم في عضويتها كل من الشئون القانونية والمساحة والأملاك والإدارة الهندسية.

وأشار «متولي» إلى أن قرار تشكيل اللجنة أصدره الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفي أمين، وأنه بعد انتهاء اللجنة من دراسة المشروع سيتم عرضه على اللجنة الدائمة وهي المنوطة بتحديد الموافقة علي المشروع من عدمه واتخاذ القرارات اللازمة.

وقال مدير عام الآثار بالأسكندرية، إن شركة المنتزة التابعة لوزارة السياحة تعتبر صاحبة القصر وهي من سيقوم بعرض المشروع المقترح لتطويره وترميمه، أما شركة «ستانلي» فهي من سينفذ المشروع.

وتجدر الإشارة إلى أن قصر السلاملك يعد من أهم وأقدم المعالم الأثرية ويضم حديقة بها مدافع أثرية وجميعهم يرجع إلى عصر أسرة محمد علي، وقد أثيرت ضجة إعلامية عقب وجود شائعات عن اختفاء تلك المدافع بعد أن تمت مناقصة أتاحت لشركة «ستانلي» للاستثمار العقاري أن تنفذ مشروع تطوير القصر، ومن جانبها أعلنت الأخيرة أنها ستنفذ خطة لإحياء واستثمار التراث القديم وتحويل القصر الملكي إلى فندق ينافس على العالمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك