غدا.. افتتاح معرض قادمون لـ5 فنانين تشكيليين بجاليري ضي الزمالك - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. افتتاح معرض قادمون لـ5 فنانين تشكيليين بجاليري ضي الزمالك


نشر في: السبت 11 مارس 2023 - 5:11 م | آخر تحديث: السبت 11 مارس 2023 - 5:11 م

يشهد أتيليه العرب للثقافة والفنون، برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل، افتتاح 5 معارض شخصية لفنانين تشكيليين شباب بعنوان: "قادمون"، في السادسة مساء غد الأحد، بجاليري "ضي الزمالك".

والفنانون هم: "الدكتور وائل عبدالصبور، والدكتور محمد التهامي، والدكتور محمد عيد، وزينب صبحين ومها إبراهيم"، ويستمر عرض أعمالهم حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

ويمثل الفنانون الخمسة نماذج واعدة وناضجة وقادمة بقوة للمشهد التشكيلي المصري المتدفق دائما بدماء جديدة، فيقدم وائل عبد الصبور مجموعة أعمال، تتناول المنظر الطبيعي والمراكب بشكل حداثي مبتعدا عن النمطية والتقليدية، وشارك من قبل بعدة معارض ونال جوائز مهمة.

ويقدم محمد التهامي بمعرضه "نباح" جملة أعماله الرائعة، واحتكر معظم جوائز صالون الشباب ومهرجان ضي للشباب العربي.

وأما محمد عيد فيقدم تجربة حداثية جديدة تجمع بين اللوحات والتجهيز في الفراغ، وفاز بالجائزة الكبرى في مهرجان الشباب وغيرها.

وتقدم زينب صبحي مجموعة من الأعمال النحتية بخامات مختلفة من البرونز والحجر والخشب تظهر فيها براعتها وحنكتها النحتية وحوارها البليغ بين الكتلة والفراغ مستلهمة أعمالها من الفن المصري القديم.

وفازت بجائزة الفنان الكبير آدم حنين، وإحدى جوائز مهرجان ضي للشباب العربي.

وتقدم مها إبراهيم مجموعة من الأعمال ذات الأحجام الكبيرة بأسلوب يجمع بين التجريد والتعبير تظهر قدرتها الإدارية، وسيطرتها علي المساحة والموضوع الذي تتناوله.

ونالت أعمالها استحسان كبار الفنانين، والنقاد بأغلب المعارض الجماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك