بمشاركة وزير الخارجية.. المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة يبدأ أعماله - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 5:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمشاركة وزير الخارجية.. المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة يبدأ أعماله

وكالات
نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 12:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2024 - 12:25 م

بدأت في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بتنظيم مشترك بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية والأمم المتحدة.

وبحسب ما نشرته وكالة «بترا»، يهدف المؤتمر الذي ينعقد بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية، إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وتحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.

وانطلقت أعمال المؤتمر بمشاركة كل من: سامح شكري وزير الخارجية، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، ووكيل الأمين العام للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن جريفيث.

وتتسبب الحرب الدائرة في غزة بكارثة إنسانية لأكثر من 2.3 مليون فلسطيني بمختلف مناطق القطاع، وتفشي المجاعة، والمعاناة النفسية والدمار الهائل، وأصبح وصول الغذاء، والماء، والمسكن، والأدوية للسكان شبه معدوم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك