محافظ بورسعيد: افتتاح المرحلة الأولى لأكبر مصنع للإطارات في سبتمبر المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بورسعيد: افتتاح المرحلة الأولى لأكبر مصنع للإطارات في سبتمبر المقبل

أ ش أ
نشر في: الخميس 11 يوليه 2019 - 2:55 م | آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2019 - 2:55 م

أكد عادل الغضبان محافظ بورسعيد أنه من المنتظر افتتاح المرحلة الأولى لأكبر مصنع لإنتاج إطارات السيارات في المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد في شهر سبتمبر المقبل، والذي يعد المصنع الأكبر من نوعه في مصر لإنتاج إحدى الماركات العالمية الشهيرة.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ، اليوم الخميس، لتفقد سير العمل في إنشاء المصنع، حيث أوضح أن المصنع هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويعمل على توفير العملة الصعبة من خلال الحد من استيراد هذا المنتج الاستراتيجى الهام، فضلا عن تصدير إنتاجه للخارج، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الافتتاحات لكيانات اقتصادية سواء لكبار الكيانات أو لصغار المستثمرين والشباب.

وأشار إلى أن المدينة تشهد طفرة اقتصادية غير مسبوقة ليس فقط من خلال المشروعات العملاقة التي تشهدها بشرقها، ولكن من خلال الكيانات الاقتصادية الكبرى التي تضخ استثماراتها بجنوبها وغربها؛ ما يوفر فرص عمل للشباب تدعم الاقتصاد المصري، وموضحا أن تواجد ذلك الصرح الصناعي العملاق بالمنطقة الصناعية سيحدث نقلة كبيرة للقطاع الصناعي.

يذكر أن مصنع إنتاج الإطارات مقام على مساحة 75 ألف متر مربع، باستثمارات أكثر من 3 مليارات جنيه، وسيبدأ إنتاجه هذا العام ( 2019)، كما يعد الأول من نوعه في مصر لإنتاج إطارات النقل، ويوفر أكثر من 5000 فرصة عمل مع اكتمال مراحله، بجانب تدريب العاملين به على يد خبراء من ألمانيا.
وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمصنع بنسبة 100% ويجري حاليا تركيب الماكينات ومنظومة الحريق، على أن تبدأ خطوط الإنتاج الأولى بإنتاج إطارات الدراجات النارية والجرار الزراعي والشوكة واللوادر والقاطرات الزراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك