وزير الزراعة: المشاركة في انتخابات الشيوخ واجب وطني على كل مصري - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: المشاركة في انتخابات الشيوخ واجب وطني على كل مصري

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 5:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 5:49 م

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أن المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ واجب وطني على كل مصري، لاختيار ممثليه بالبرلمان، مشيرا إلى أهمية مشاركة كافة المزارعين بإيجابية، والإدلاء بأصواتهم، في الانتخابات التي بدأت اليوم الثلاثاء وتستمر حتى مساء غد الأربعاء.

وفي سياق متصل، أصدر قطاع الإرشاد الزراعي، منشورا توعويا تم تعميمه على الإدارات العامة للإرشاد الزراعي بالمحافظات، والأقسام التابعة لها بكافة المراكز والقرى، لحث المزارعين وتوعيتهم وإرشادهم إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات.

وقال علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، وفقا لما جاء بالمنشور، إن المشاركة في الانتخابات بصفة عامة واجب وطني وحق كفله الدستور لكافة المواطنين ولا يجب التنازل عنه، لافتا إلى أن مشاركة السكان الريفيين لها أهمية وتأثير واضح في العمليه الانتخابية، خاصة وأن عودة مجلس الشيوخ من جديد كغرفة ثانية للحياة النيابية سيكون له دور أساسي في ترسيخ دعائم الديمقراطية ودعم السلام الاجتماعي والمقومات الأساسية للمجتمع ودعم الحقوق والحريات والواجبات العامة.

وأكد عزوز أهمية مشاركة المرأة الريفية في كافة الاستحقاقات الدستورية، باعتبارها العمود الفقري للمجتمع الريفي، وشريك أساسي في تنمية الإنتاج الزراعي، لافتا إلى أن ذلك الأمر لا يقل أهمية عن دورها الاجتماعي والإنتاجي.

كما تم تكليف قناة "مصر الزراعية"، بتكثيف العمل خلال الفترة المقبلة، للقيام بدورها الإرشادي، لتوعية وحث المزارعين على المشاركة، من خلال بث التنويهات الإرشادية، التي تؤكد الدور الهام لمجلس الشيوخ في المرحلة المقبلة، وكذلك تحفيز المواطنين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات.

ووجه رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، بضرورة توعية المزراعين بالالتزام أيضا بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد أدلى صباح اليوم بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ أمام لجنته الانتخابية بمدرسة ابن النفيس بمدينة نصر بالقاهرة، كما صوت قيادات الوزارة في الانتخابات أمام لجانهم الانتخابية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك