صحة القاهرة: ضبط أكثر من 400 ألف قرص أدوية مختلفة بمخزن غير مرخص - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة القاهرة: ضبط أكثر من 400 ألف قرص أدوية مختلفة بمخزن غير مرخص

منى زيدان
نشر في: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 2:31 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 2:31 م

تمكنت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، من ضبط مخزن غير مرخص تابع لصيدلية فى منطقة الساحل يحتوى المخزن على مواد وأقراص مخدرة جدول ثالث.

قام بالمأمورية الدكتور محمد صلاح والدكتور أمجد فاروق، جاء ذلك، بمتابعة الدكتورة إيمان عبده مدير تفتيش القاهرة، والدكتورة سلمى الأنور نائب مدير التفتيش، بالتنسيق مع من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالقاهرة

قالت الدكتورة علا خطاب مدير الإدارة العامة للصيدلة بالقاهرة، إن الحملة تمكنت من ضبط مضبوطات تبلغ نحو ٤٠٠ ألف قرص وقيمة المضبوطات حوالى ٥٠٠ ألف جنيه.

وأضافت مدير الإدارة العامة للصيدلة، أن المضبوطات عبارة عن أدوية مسجلة بوزارة الصحة المصرية فى مكان غير مرخص ولا يحتوى على الاشتراطات اللازمة للتخزين ما يؤثر على صلاحيتها.

وتناشد الإدارة العامة للصيدلة، المواطنين عدم شراء الأدوية التي يتم الإعلان عنها عبر المواقع الإلكترونية، وصفحات مجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لصعوبة التفرقة بين العبوات السليمة والمغسوسة، مشددة على عدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي لاستخدام أي أدوية.

ومن جانبه قال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، إن الإدارة العامة للصيدلة تعمل على ضبط سوق الدواء وعدم الاتجار بالأدوية المهربة داخل السوق المصري.

وقال الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تسعى لمتابعة كافة الصيدليات حرصا منها على الالتزام بالتعليمات والحفاظ على الدواء بالسوق وعدم تلاعب أحد بالمواطنين.

وذكر رئيس القطاع أن ذلك استمرار لتنفيذ توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بضرورة ضبط سوق الدواء ومنع المتاجرة بأدوية كورونا بالسوق السوداء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك