50 % انخفاضا في أسعار برامج النايل كروز للسياحة بسبب إلغاء الحجوزات - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

50 % انخفاضا في أسعار برامج النايل كروز للسياحة بسبب إلغاء الحجوزات

طاهر القطان
نشر في: السبت 11 نوفمبر 2023 - 8:13 م | آخر تحديث: السبت 11 نوفمبر 2023 - 11:25 م

مستثمرون: أرجأنا زيادة سعر البرنامج السياحى حتى بداية الموسم الصيفى المقبل بسبب تصاعد الاحداث الحالية

شهدت أسعار رحلات النايل كروز والإقامة بالفنادق العائمة انخفاضا ملحوظا حيث انخفضت الأسعار وفقا لمصادر سياحية مطلعة بنسبة 50% وتحديدا من 150 دولارا فى الليلة فى فنادق الخمس نجوم إلى 75 دولارا فقط أى للنصف بسبب الإلغاءات المتكررة التى تتم من بعض الأسواق المصدرة للسياحة لمصر خاصة برامج الأقصر وأسوان نتيجة لاستمرار تصاعد الأحداث التى تتم فى قطاع غزة بفلسطين.
وأكد المستثمرون أنه رغم التوترات السياسية فى المنطقة والحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطينى إلا أن الطلب مستمر على المقاصد السياحية المصرية ولكنه تباطأ إلى حد ما خاصة فى مدن جنوب سيناء والأقصر وأسوان وهذا مقارنة بما كنا نتوقعه فى هذا التوقيت من العام خاصة أن شهر نوفمبر وديسمبر ويناير كانت الحجوزات أعلى من الطاقة الفندقية المتاحة ولكن فى ظل الأحداث التى تتم فى فلسطين وتوترات المنطقة تم تأجيل العديد من الرحلات السياحية التى كانت قادمة لمنطقة الشرق الأوسط ومصر.
وقال إيهاب عبدالعال أمين صندوق جمعية مستثمرى السياحة الثقافية وعضو غرفة شركات السياحة إن عددا من مستثمرى القطاع السياحى اتفقوا مع منظمى الرحلات الأجانب والشركات المتخصصة فى جلب الوفود السياحية إلى مصر على إرجاء زيادة أسعار البرامج السياحية خلال الموسم الشتوى الحالى وتأجيل هذا القرار حتى بداية الموسم الصيفى وانتهاء تداعيات الحرب الوحشية على غزة بفلسطين وذلك كحافز لمنظمى الرحلات الأجانب للعمل على زيادة رحلاتهم لمصر خلال الفترة القادمة. لافتا إلى أن القطاع السياحى مهتم بتوصيل رسالة إيجابية عن الأوضاع بمصر لطمأنة السائحين ومنظمى الرحلات وصناع القرار حول العالم.
وأشار عبدالعال إلى أنه تم ثتبيت الأسعار الحالية فى عدد من الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.. لافتا إلى أن متوسط سعر البرنامج السياحى مثلا لزيارة السائح البريطانى لكل من الأقصر وأسوان والقاهرة لمدة أسبوع يتراوح ما بين 800 إلى 1100 دولار شاملة قيمة تذكرة الطيران.
وحول المشاركة المصرية بمعرض لندن السياحى قال أمين صندوق جمعية مستثمرى السياحة الثقافية إن هذا المعرض يعتبر ثانى أهم المعارض السياحية فى العالم كما حمل نتائج إيجابية كبيرة للقطاع السياحى المصرى.. موضحا أن أهم تلك النتائج هى الانطباع الجيد عن مصر الموجود لدى شركات السياحة والطيران البريطانية فضلا عن استعداد تلك الشركات لتسيير رحلات جديدة لمصر خلال الفترة المقبلة إضافة إلى التأكد من الرغبة الكبيرة لدى البريطانيين لزيارة المقصد السياحى المصرى.
وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعيتى مستثمرى السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء
إن جميع الأسواق المصدرة للحركة السياحية لمصر لم تصدر أى تحذيرات لرعاياها مما يعكس على ثقة صناع القرار على أمن وأمان المقصد السياحى المصرى.
وأكد على أهمية التكاتف والعمل بروح الفريق بين جميع المعنيين والمختصين وتغليب المصلحة العامة على مصالح كل جهة أو منظومة بشكل منفصل ولابد من التعاون بين القطاع الخاص ووزارة السياحة ومصر للطيران وإير كايرو فى تقديم برامج سياحية مناسبة سواء فى مواعيد رحلات الطيران التى تناسب احتياجات السياح القادمين وخطة أسعار مناسبة وطريقة سداد فيها نوع من المرونة وكذلك تقديم عروض ترويجية مشتركة بين الفنادق وشركات السياحة ومصر للطيران. وشدد على أهمية أن تتعامل إير كايرو بنفس السياسة البيعية لشركة مصر للطيران مع الشركات السياحية فى تعاقداته.
وأشار عبداللطيف إلى أن المقصد السياحى المصرى من المقاصد السياحية العالمية الذى يحظى بطلب كبير لزيارته خلال الفترة الحالية.. لافتا إلى أن جميع الجنسيات ترغب فى زيارة مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية ومدنها التاريخية والترفيهية أيضا. لافتا إلى أنه رغم التوترات السياسية فى المنطقة والحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطينى إلا أن الطلب مستمر على المقاصد السياحية المصرية ولكنه تباطأ إلى حد ما خاصة فى مدن جنوب سيناء وهذا مقارنة بما كنا نتوقعه فى هذا التوقيت من العام خاصة أن شهر نوفمبر وديسمبر ويناير كانت الحجوزات أعلى من الطاقة الفندقية المتاحة ولكن فى ظل الأحداث التى تتم فى فلسطين وتوترات المنطقة تم تأجيل العديد من الرحلات السياحية التى كانت قادمة لمنطقة الشرق الأوسط ومصر. مشيرا إلى أنه إذا امتدت الحرب قد يكون هناك أزمة بالفعل بينما حتى الآن هناك تراجع فى الحجوزات على مصر وليس توقفا تاما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك