«الأحوال المدنية» تستبقل 594 من ذوي الاحتياجات الخاصة وتستخرج لهم الأوراق الثبوتية بالمجان - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأحوال المدنية» تستبقل 594 من ذوي الاحتياجات الخاصة وتستخرج لهم الأوراق الثبوتية بالمجان

مصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:23 م

استقبل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، 594 شخصا من ذوي الإعاقة خلال أسبوع، وتم استخراج الأوراق الثبوتية لهم مجاناً بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

توافد عدد من ذوي الإعاقة على الإدارات الجغرافية والنوعية بقطاع الأحوال المدنية خلال شهر ديسمبر الجاري، وتم تيسير وتسهيل إجراءات الحصول على الخدمات الأمنية المقدمة لهم كافة، حال ترددهم على جميع قطاعات الوزارة، والإسهام بمنحهم مصدرات ثبوتية مجاناً، فضلاً عن استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم تفاعلاً مع تلك المبادرة الإنسانية.

وبلغ إجمالي ما تم استقباله من حالات على مستوى الجمهورية 594 حالة، تنوعت ما بين "استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي، استخراج مصدرات ثبوتية".

ولاقت تلك المبادرة الإنسانية قبولاً واستحساناً من قبل تلك الحالات، الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة، ومراعاة للبعد الإنساني والاجتماعي لديهم.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن ذلك يأتي فى إطار إعلان رئيس الجمهورية 2018 عاما لذوي الإعاقة، وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهر ديسمبر، وفى ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى تعظيم أطر التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وإعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان واهتمامها بتعظيم دورها الإنساني والاجتماعي فى هذا المجال.

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بقيام قطاع الأحوال المدنية بإشراف اللواء طارق الأعصر مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية، باستخراج الأوراق الثبوتية لذوي الإعاقة مجاناً، بالإدارات والأقسام كافة على مستوى الجمهورية، ولمدة أسبوع اعتباراً من يوم أول ديسمبر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك