«النقل»: احذروا.. جميع محطات المترو مراقبة بالكاميرات - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل»: احذروا.. جميع محطات المترو مراقبة بالكاميرات

ارشيفية
ارشيفية
ميساء فهمي
نشر في: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 3:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 4:36 م
- وزير النقل: إنشاء سُلطة لسلامة النقل.. والكاميرات ستقلل حجم الجريمة

- رئيس الشركة المنفذة: 2000 كاميرا في المحطات.. ومراقبة الموظفين وسير العمل

قال وزير النقل، سعد الجيوشي، إن إنشاء «سلطة سلامة النقل» ستكون مسئولة عن إصدار رخصة للنقل بدلا من رخصة سائق أو سيارة التي يتم استخراجها والعمل بها حاليا، حيث ستضمن السُلطة سلامة الترخيص والتشغيل والعمل.

وأضاف «الجيوشي»، خلال تدشين كاميرات المراقبة بمحطات الخطين الأول والثاني بمترو الأنفاق، اليوم الثلاثاء، إن وجود كاميرات مراقبة في وسائل النقل المختلفة سيقلل من حجم الجريمة، لأنه يعمل كرادع مبدئي للمخالفة، معلنا عن تعميم كاميرات المراقبة في باقي قطاعات النقل، وأن عام 2016 سيكون عام الأمن والسلامة في النقل.

وكشف العضو المنتدب لشركة «هايتكنوفل»، محمد نوفل، عن مراقبة سير العمل والأداء والموظفين في المترو، ويمكن نقل الصورة على الهواتف المحمولة لقيادات المترو لاتخاذ القرارات اللازمة، معلنا عن إجراء صيانة لشبكة المراقبة في جميع محطات المترو لمدة 4 سنوات قادمة، لضمان فاعليتها لسنوات طويلة تصل إلى 15 عاما.

وشدد «نوفل» على أن كاميرات المراقبة تقوم بتصوير وتسجيل كل ما يحدث في المحطات على شبكات متخصصة، واستحضار الصورة فيما بعد في غرفة التحكم في مبنى شركة المترو، وتخزينها في مكتبات أرشيفية.

وأعلن رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، علي الفضالي، أن المشروع الجديد يتضمن تركيب 2000 كاميرا مراقبة عالية الجودة موزعة في جميع محطات المترو، منعا لحدوث أي أعمال تخريبية، والحد من حالات السرقة والتحرش.

وأشار «الفضالي» إلى أن برامج تشغيل متطور في نظم المراقبة والتحكم، حيث يقوم البرنامج باصدار انذارات استباقية للحوادث والأجسام الغريبة لسرعة التعامل مع الأحداث قبل وقوعها، لافتًا إلى أن تكلفة المشروع بلغت 40 مليون جنيه.

وأكدت الشركة المنفذة للمشروع، في بيان لها وزعته خلال المؤتمر، أن المشروع يتضمن تركيب 3500 كاميرة مراقبة عالية الدقة لجميع محطات الخطين الأول والثاني، وذلك للاطمئنان على سير العمل بالمترو واستقرار الحالة الأمنية للمواطنين.

وأوضح المتحدث الرسمي لشركة المترو، أحمد عبد الهادي، أن هذا المشروع هو أحد أكبر المشروعات الخاصة بنظم المراقبة والتحكم التي تبنتها وزارة النقل والموصلات في السنوات الاخيرة، لافتًا إلى أن شركة «هايتكنوفل» قامت بعمل جميع التصميمات والتوريدات الخاصة بالمشروع من كاميرات عالية الدقة وأجهزة وبرامج، لتشغيل أنظمة المراقبة، وإنشاء وتطوير جميع الأعمال الخاصة بالبنية التحتية وشبكة الاتصالات باستخدام كابلات هايتكنوفل للألياف الضوئية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك