ضبط 1146 قضية تموينية متنوعة خلال 24 - بوابة الشروق
الأحد 20 يونيو 2021 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

ضبط 1146 قضية تموينية متنوعة خلال 24

مصطفى عطية
نشر في: الإثنين 12 أبريل 2021 - 3:56 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أبريل 2021 - 3:56 م
تمكنت شرطة التموين، من ضبط 1146 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة؛ تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بمراقبة الأسواق وضبط الأسعار قبل حلول شهر رمضان.

وواصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بقيادة اللواء عصام العزب مدير الإدارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، حملاتها التموينية المكبرة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق؛ للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 1146 قضية تموينية خلال 24 ساعة أبرزها: 2 طن كبدة مجمدة يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بحوزة مدير مسؤول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص بالقليوبية، كما ضبط مدير مخبز بلدي لاستيلائه على مبلغ 102 ألف جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب، واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز.

وفي المنوفية، تم ضبط 22 طنًا "مخللات" غير صالحة للاستهلاك الآدمي بحوزة مالك مصنع لإنتاج وتعبئة المخللات بدون ترخيص.

كما ضبط 57 ألف قطعة مستلزمات طبية "كمامة" غير مطابقة للمواصفات القياسية، و2 طن أقمشة مجهولة المصدر، و300 كيلو استيك مستلزمات إنتاج، 10و ماكينةات أدوات إنتاج، بحوزة مدير مصنع لتجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص.

وفي البحيرة، تم ضبط طن جبن أبيض، وجبن رومي غير صالحة للاستهلاك الآدمي بحوزة صاحب مخزن لتجارة السلع الغذائية.

وفي الجيزة، تم ضبط مسئول عن محل بدال تموينى وبحوزته 1.5 طن سكر تمويني، 180و عبوة زيت تمويني قام بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للإتجار بها في السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي قدرت بقيمة مالية 15630 جنيهًا.

وفي سوهاج، ضبط مالك مخبز بلدي، لاستيلائه على 441 ألف جنيه فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك