الرئيس الإندونيسي يعرب عن تقبله لمشاركة حزب خصمه السياسي في حكومته - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الإندونيسي يعرب عن تقبله لمشاركة حزب خصمه السياسي في حكومته

جاكرتا - د ب أ
نشر في: الأربعاء 12 يونيو 2019 - 3:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2019 - 3:29 م

صرح الرئيس الإندونيسي جوكو (جوكوي) ويدودو بأن باب المشاركة في الائتلاف الحاكم خلال فترته الرئاسية الثانية والأخيرة مفتوح أمام المعارضة وحزب جريندرا بزعامة برابوو سوبيانتو مرشح الرئاسة الخاسر الذي كان منافسا لجوكوي في الانتخابات الرئاسية.

وفي مقابلة مع صحيفة جاكرتا بوست نشرتها اليوم الأربعاء، قال جوكوي إنه متقبل للتعاون مع أي شخص يسعى إلى العمل معه على تنمية ثالث أكبر ديمقراطيات العالم، وذلك ردا على سؤال حول ما إذا كان جريندرا لديه فرصة في الائتلاف الحاكم.

وقال جوكوي: "أتقبل أي شخص يرغب في التعاون من أجل تنمية وبناء البلاد معا ... لا يمكن لنا أن نطور دولة بحجم إندونيسيا بمفردنا، ولذلك نحتاج لأن نفعل ذلك معا".

وفى الوقت ذاته ذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء أنه من المحتمل أن يستغل جوكوى التحالف مع خصمه السياسي للمضي في إصلاحات طموحة من أجل دعم الاقتصاد الإندونيسي.

وتأتي التصريحات المفاجئة بعد أسابيع من إعلان مفوضية الانتخابات فوز جوكوي في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في أبريل بحصوله على 5ر55% من الأصوات، وهي نتيجة يطعن برابوو ضدها أمام المحكمة الدستورية.

وأضافت بلومبرج أن بعض المحللين يقولون إن خطوة جوكوي يحتمل ألا تتحقق في ظل المناخ السياسي الاستقطابي إلى حد كبير في إندونيسيا.

ويقول نوري أوكتاريزا، وهو محلل سياسي في مركز الدراسات الاستراتيجية والسياسية في جاكرتا،: "إذا انضمت المعارضة للحكومة، فسوف يرتبك الناخبون ، ويضر ذلك مجددا بحزب جريندرا نفسه ... من المثالي أن تكون لدينا معارضة قوية للبحث وعمل توازن مع الحكومة".

يشار إلى أن ائتلاف جوكوي، المكون من خمسة أحزاب سياسية، سوف يكون له 349 مقعدا من إجمالي 575 مقعدا في البرلمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك