بالصور.. العاصفة «باري» تغرق جنوب شرق أمريكا وإجلاء 10 آلاف شخص - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


بالصور.. العاصفة «باري» تغرق جنوب شرق أمريكا وإجلاء 10 آلاف شخص

بسنت الشرقاوي
نشر فى : الجمعة 12 يوليه 2019 - 3:41 م | آخر تحديث : الجمعة 12 يوليه 2019 - 3:41 م

استمرت العاصفة الاستوائية "باري" التي بدأت منذ أيام، في الهبوط على ساحل خليج المكسيك الذي يحد قارة أمريكا الشمالية، اليوم الجمعة، حيث اجتاحت أجزاء من ولاية نيو أورليانز الأمريكية الواقعة شرق القارة، كما أدت لصدور أوامر إجلاء إلزامية لما لا يقل عن 10000 شخص في أجزاء من ولاية لويزيانا، ممن تم إخلاءهم قبل قدوم الإعصار.

وبحسب ديلي ميل البريطانية، تحولت العواصف البسيطة التي ضربت الولايات على ساحل خليج المكسيك بداية هذا الأسبوع إلى عاصفة مدارية قوية بداية من صباح الخميس في الساعة الحادية عشر، وفقا لمركز الأعاصير الوطني.

وتقول الهيئة الوطنية للهجرة، إن الرياح العاصفة القصوى المدارية التي هبت صباح أمس الخميس تقترب من 40 ميلاً في الساعة مع توقعات بزيادتها خلال اليوم أو اليومين المقبلين.

وأدت العاصفة إلى غرق الطرق الرئيسية والفرعية داخل المدن في ولاية لويزانا ونيو اورليانز الأمريكية، فيما قال مركز الأعاصير إن العاصفة تسير بخطى بطيئة وتقع على بعد 95 ميلا جنوب شرقي مصب نهر المسيسيبي.

وحذر المسؤولون من هطول الأمطار الغزيرة والعواصف التي من المنتظر أن تضرب ولاية نيو أورليانز المنخفضة، ما يهدد الولاية خاصة بعد سقوط 8 بوصات من الأمطار على مدينة المترو في العاصمة واشنطن في غضون 3 ساعات.

وغمرت مياه الفيضان الحي الفرنسي التاريخي في نيو أورليانز، يوم الجمعة، وسط تحذيرات للسكان من أنه في حال تحولت العاصفة لإعصارًا، فمن المحتمل أن يؤدي إلى ارتفاع عاصفة ساحلية في مصب نهر المسيسيبي، التي ستكون قادر على رفع ارتفاع النهر إلى 20 قدمًا فوق مستوى سطح البحر، مسجلا أعلى قمة له منذ أكثر من 90 عامًا، وسترتفع بما يكفي لتجاوز بعض السدود المخصصة لحماية المدينة.

يأتي ذلك فيما حذر حاكم ولاية لويزيانا بيل إدواردز، في مؤتمر صحفي من احتمالية أن يؤدي نظام العاصفة إلى زيادة الرياح وولادة إعصار، مشيرًا إلى ـنه لا ينبغي لأحد أن يأخذ هذه العاصفة على أنها طفيفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك