كين ينتقد اختيار ساكا لتنفيذ الركلة الحاسمة لإنجلترا أمام إيطاليا - بوابة الشروق
السبت 23 أكتوبر 2021 6:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

كين ينتقد اختيار ساكا لتنفيذ الركلة الحاسمة لإنجلترا أمام إيطاليا

الشروق
نشر في: الإثنين 12 يوليه 2021 - 11:37 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 يوليه 2021 - 1:40 م

انتقد اللاعب الأيرلندي السابق روي كين، تنفيذ الإنجليزي الدولي الشاب بوكايو ساكا ركلة الترجيح الخامسة والحاسمة خلال المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2020 بين منتخبي إنجلترا وإيطاليا في استاد ويمبلي اللندني الليلة الماضية.

وكان جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي قد أشرك راشفورد وسانشو في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني بهدف تنفيذ ركلات الترجيح، معتمدًا أيضًا على البديل الآخر ساكا، إلا أن الثلاثي أخفقوا في محاولاتهم، مما جعلهم عرضة للإساءة العنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال كين قائد مانشستر يونايتد السابق: "كان يفترض أن ينفذ الركلة لاعب أكثر خبرة وأكبر سنا".

وأضاف لاعب منتخب أيرلندا السابق في تصريحات تلفزيونية "في ظل وجود رحيم سترلينج وجاك جريليش فإنه لم يكن يفترض الموافقة على تنفيذ لاعب شاب ركلة الترجيح قبل هذين اللاعبين".

وأردف "لأن لهما خبرة أكبر كثيرا كما أن سترلينج فاز بألقاب. كان يفترض أن تكون لهما الأولوية قبل هذا الشاب".

وقال ريو فرديناند مدافع إنجلترا السابق إنه لا يمكن لأحد توجيه اللوم إلى اللاعبين الذين أهدروا ركلات الترجيح بينما قال قائد منتخب إنجلترا السابق آلان شيرر إنه يفترض الإشادة باللاعبين لقبولهم تنفيذ الركلات وتحمل هذه المسؤولية.

يُذكر أن المنتخب الإنجليزي كان قد تعادل مع نظيره الإيطالي 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن يحسم الأتزوري اللقب بركلات الترجيح 3-2، حارمًا الإنجليز من تتويجهم الأول منذ كأس العالم عام 1966.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك