العرض الأول فى أوروبا لفيلم Steve Jobs - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 11:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العرض الأول فى أوروبا لفيلم Steve Jobs

ستيف جوبز
ستيف جوبز
كتب - خالد محمود:
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 9:27 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2015 - 9:27 ص
- فيلم السيرة الذاتية يختتم فعاليات مهرجان لندن السينمائى فى أكتوبر
أعلنت إدارة مهرجان لندن السينمائى التابع لمعهد السينما البريطانى ، عن اختيار فيلم السيرة الذاتية Steve Jobs ليكون فيلم ختام الدورة الـ59 من المهرجان، الأحد 18 أكتوبر المقبل، والذى يشهد العرض الأول للفيلم داخل القارة الأوروبية.

فيلم Steve Jobs مقتبس من السيرة الذاتية الأكثر مبيعا من تأليف والتر إيزاكسون، وهو من إخراج دانى بويل الحائز على جائزة أوسكار ومن تأليف آرون سوركين الفائز بالجائزة نفسها، وذلك فى محاولة منهما لنقل الفيلم كواليس الثورة الرقمية وخلق لوحة لستيف جوبز تكشف درجة تأثيره. ويؤدى دور جوبز فى الفيلم مايكل فاسبندر، ويشاركه البطولة الفائزة بالأوسكار كيت وينسلت، سيث روجن، جيف دانيالز، مايكل ستولبيرج وكاثرين واترستون.

وسوف يحضر حفل ختام المهرجان بطلا الفيلم فاسبندر ووينسلت والمخرج بويل الذى سبق أن اختتم فيلمان له فعاليات المهرجان نفسه، وهما Slumdog Millionaire فى 2008 و127Hours فى 2010.

وتدور أحداث فيلم Steve Jobs طوال 14 عاما بين 1984 و1998، حيث تكشف قصة إطلاق 3 من أكثر المنتجات تأثيرا خلال هذه الفترة، وهى ماكنتوش فى 1984، جهاز Next cube فى 1988 وiMac فى 1998، مع استخدام هذا التكوين الزمنى المبتكر فى رسم لوحة تكشف حياة جوبز وتحكى قصة التكنولوجيات الجماهيرية الجديدة التى أحدثت ثورة فى اتصال العالم ببعضه.

وتعلق كلير ستيوارت، مدير مهرجان لندن السينمائى، على اختيار فيلم الختام قائلة «نشعر ببالغ الحماس لإعلاننا أن Steve Jobs سيكون هو فيلم ختام المهرجان هذا العام، فقد أخرج دانى بويل فيلما مبهجا وجريئا من بطولة فاسبندر فى دور الرائد الرقمى معقد الفهم وصاحب الكاريزما المميزة».

بينما يقول المخرج دانى بويل: «لقد حظينا بوقت رائع فى صناعة هذا الفيلم فى منطقة وادى السيليكون، وأتمنى أن يستمتع اللندنيون بكواليس صناعة العالم الجديد، وإنه دائما أمر خصوصى لأن تعود بعملك إلى موطنك، لذلك فأنا أحب أن أوجه الشكر إلى معهد السينما البريطانى على دعمه المستمر لى».

وسوف ينطلق فيلم Steve Jobs فى دور العرض المصرية هذا العام.

جدير بالذكر ان الدورة التاسعة والخمسون من مهرجان لندن السينمائى سوف تفتتح بالفيلم البريطانى الجديد «سوفرجيت» Suffragette للمخرجة ساره غافرون، وسيكون عرضه يوم السابع من أكتوبر فى سينما أوديون بساحة ليستر سكوير الشهيرة فى وسط العاصمة البريطانية، هو العرض الأوروبى الأول للفيلم الذى يقووم ببطولته كل من ميريل ستريب وهيلينا بونام كارتر وكارى موليجان الذين سيحضرون العرض الافتتاحى.

كتب سيناريو الفيلم أبى مورجان، كاتب سيناريو فيلم «السيدة الحديدية»، وهو الفيلم الثالث لمخرجته الذى يعرضه المهرجان العريق.

ويروى الفيلم قصة تدور فى أوساط الحركة النسائية الأولى فى أوائل القرن العشرين، وسعى النساء من الطبقة العاملة، وليس من أوساط المثقفين، للحصول على حقوقهن المدنية واتجاههم للعنف بعد فشل تظاهراتهم السلمية، وهو ما عرضهن وقتذاك للكثير من المشكلات بل ولفقدان أزواجهن وأطفالهن وأعمالهن بل وحياتهن أيضا.

ومن المقرر أن تبدأ العروض العامة التجارية للفيلم فى عموم بريطانيا فى الثلاثين من أكتوبر القادم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك