رئيس بعثة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ: الأجواء كانت إيجابية - بوابة الشروق
الأحد 27 سبتمبر 2020 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس بعثة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ: الأجواء كانت إيجابية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 12:08 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 12:08 ص

قال السفير أحمد رشيد خطابي، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ، إن الأجواء كانت إيجابية خلال اليوم الأول بالمقار الانتخابية، باستثناء بعض الملاحظات التي لا تؤثر مطلقًا على سلامة ونزاهة عملية الاقتراع في مختلف المحافظات التي يتواجد بها أعضاء البعثة.

وأضاف خطابي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن الانتخابات جرت في أجواء من الالتزام والانضباط والمسئولية، بناءً على المؤشرات الأولية من فريق البعثة المنتشر في مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن البعثة رصدت ثلاثة أمور رئيسية، هي فتح المكاتب في الموعد المحدد، وإحكام تأمين محيط المركز الانتخابية، واتخاذ الإجراءات الوقائية، قائلًا إن البعثة ترصد الوقائع في نهاية الاقتراع، ثم ترفع تقريرًا بإشراف من الأمين العام للجامعة إلى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضح وجود الدقة والحرص على سلامة المواطنين من حيث؛ الدخول إلى المراكز واحترام الإجراءات الاحترازية، متابعًا أن المشاركة النسائية في الاستحقاق كانت ملحوظة.

وتابع رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ، أن الأمر دليل على تقدير ومكانة واضحة للمرأة لتقدمها المشهد الانتخابي في مصر وخاصة مجلس الشيوخ، مضيفًا أن الإسراع في مواصلة الاستحقاق وتنظيمه في هذه الأجواء رغم وباء فيروس كورونا والجائحة دليل على العزيمة القوية والبناء الصحيح للمؤسسات المصرية.

يذكر أن بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ شرعت، صباح اليوم، في القيام بالمهام المنوطة بها وفق مقتضيات مذكرة التفاهم الموقعة مع الهيئة الوطنية للانتخابات، بما في ذلك رصد وتقييم مشاركة المرأة في العملية الانتخابية على مختلف المستويات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك