قيادات بـ«النور»: لا نملك «قاعدة سلفية» كافية للمنافسة على القوائم الأربع - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادات بـ«النور»: لا نملك «قاعدة سلفية» كافية للمنافسة على القوائم الأربع

دعائية انتخابية حزب النور - تصوير اميره مرتضى
دعائية انتخابية حزب النور - تصوير اميره مرتضى
كتب ــ على كمال:
نشر في: السبت 12 سبتمبر 2015 - 10:53 ص | آخر تحديث: السبت 12 سبتمبر 2015 - 10:53 ص
- تخفيض عدد مرشحى الفردى.. والحزب سيحفظ ماء وجهه حال فوزه بقائمة واحدة بدلا من خسارة 3 قوائم»

- رشوان: حسمنا دائرة غرب الدلتا فقط حتى الآن ولم نحسم الأخرى

قالت قيادات فى حزب النور لـ«الشروق» إن اكتفاء الحزب بخوض انتخابات مجلس النواب، على قائمتين انتخابيتين بدلا من أربع، وتخفيض أعداد المرشحين على المقاعد الفردية، يرجع إلى «عدم امتلاكنا أرضية قوية، أو أى قاعدة سلفية فى الأماكن التى تراجع عنها»، مشيرين إلى أن «الهجوم الشرس الذى تعرض له الحزب من بعض القوى السياسية وتشويه صورته، تسبب فى انخفاض شعبيته فى تلك المناطق».

وأضافت قيادات الحزب «أنه فى حال فوز النور بقائمة واحدة من القائمتين سيعتبر هذا نتيجة جيدة
عكس الحال فى حالة فوز قائمة واحدة من 4 قوائم».

وقال أحمد رشوان سكرتير الهيئة العليا لحزب النور إن الحزب سيخوض على قائمة غرب الدلتا ولم يحسم حتى الآن القائمة الأخرى، سواء كانت قائمة القاهرة أو الصعيد التى سيفاضل بينها باختيار قائمة واحدة منهما، مضيفا أن هناك لجنة تعمل على دمج القائمتين، وتحديد اسماء المرشحين بها، وسيتم تقديم القائمة الثانية، اليوم.

وكشف رشوان فى تصريحات لـ«الشروق»، عن أنه تم تقليل نسبة المرشحين على المقاعد الفردية على مستوى الجمهورية والدفع بمرشح واحد فقط فى الدوائر التى تحتاج إلى مرشحين أو 3 مرشحين، كما تم إخلاء بعض الدوائر الانتخابية، مشيرا إلى أنها رسالة طمأنة لكل القوى السياسية بعدم رغبة الحزب فى الاستحواذ والحرص على الوفاق الوطنى، والتحفيف من حدة التوتر بين جميع القوى السياسية.

وتابع: «البرنامج الانتخابى متكامل وليس كلاما إنشائيا، وسيركز على البنية التحتية وخطط التنمية وإصلاح الفساد الإدارى فى مؤسسات الدولة، والاهتمام بالوضع السياسى والأمنى، وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين من صحة وتعليم وغيره».

يأتى ذلك فيما علمت «الشروق» أمس، من مصدر مطلع بحزب النور، أن الحزب يتجه بنسبة كبيرة ربما تزيد على 80% للإبقاء على نادر بكار، مساعد رئيس الحزب لشئون الإعلام فى نفس ترتيبه فى قائمة غرب الدلتا «الإسكندرية والبحيرة ومطروح»، رغم عدم استكمال أوراقه.

وأضاف المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أن الحزب يواجه عقبة وحيدة فى استيفاء أوراق بكار، بسبب وجوده خارج مصر، وهى أوراق الكشف الطبى للمرشحين، خاصة بعد حكم القضاء الإدارى الذى أكد ضرورة إجراء كشوف طبية حديثة، متابعا: «الحزب يحاول حل هذا الأمر خلال الـ72 ساعة المقبلة».

وأشار المصدر إلى أن النور سيبقى على باقى مرشحيه فى القوائم دون تغيير، وأنه على الأرجح سيعلن أسماء مرشحيه، اليوم، أو منتصف الأسبوع الحالى.

إلى ذلك، حضر يونس مخيون؛ رئيس الحزب، ومحمد إبراهيم منصور، عضو المجلس الرئاسى للحزب بالإسكندرية أول من أمس الخميس، مؤتمرا نظمته اللجنة النسائية للحزب بالمحافظة.

وكرمت أمينة اللجنة النسائية، حنان علام، أمينات دوائر الإسكندرية، وأكد مخيون على أهمية دور المرأة فى المجتمع وفى المشهد السياسى، وقال: «دورها فى الإصلاح قد يكون أعظم من دور الرجل».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك