البلجيكية كيم كليسترز تعتزم العودة لملاعب التنس - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البلجيكية كيم كليسترز تعتزم العودة لملاعب التنس

د ب أ
نشر في: الخميس 12 سبتمبر 2019 - 6:14 م | آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2019 - 6:14 م

أعلنت نجمة التنس البلجيكية المخضرمة كيم كليسترز، الفائزة بأربعة ألقاب في بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، اليوم الخميس، أنها تعتزم التراجع عن الاعتزال والعودة إلى بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات في العام المقبل.

وقالت كليسترز /36 عاما/ لموقع رابطة لاعبات التنس المحترفات "من الواضح أن عشق الرياضة مازال قائم".

واستطردت قائلة "لكن السؤال الذي مازال مطروحا، هل أنا قادرة على الوصول للمستوى الذي أتمنى أن أكون عليه والذي وصلت إليه من قبل. أريد اللعب في البطولات الكبرى وفي أقوى منافسات السيدات في العالم".

أضافت كليسترز "لا أشعر أنني بحاجة لإثبات أي شيء، لكنني أريد أن اتحدي نفسي وأسعى للعودة بقوة كما كنت".

وتوجت كليسترز، المصنفة الأولى عالميا سابقا، ببطولة الولايات المتحدة (فلاشينج ميدوز)، إحدى البطولات الأربع الكبرى، عام 2005، لكنها صدمت جميع محبي اللعبة البيضاء، عقب إعلانها الاعتزال بشكل مفاجيء بعدها بعامين، حيث كانت تبلغ من العمر 23 عاما آنذاك، من أجل تكوين عائلة.

وعادت كليسترز لمنافسات التنس عام 2009، لتفوز بلقبين آخرين في فلاشينج ميدوز، قبل أن تتوج بآخر ألقابها في بطولات جراند سلام عام 2011 في بطولة أستراليا، لتقرر الاعتزال مجددا عام 2012، علما بأنها أم لثلاثة أطفال الآن.

ظلت كليسترز قريبة من عالم التنس من خلال عملها الأكاديمي وقيامها بالتعليق على المباريات.

أوضحت اللاعبة البلجيكية "يمكننا أن نتحدث عن بداية عام 2020 ونرى أين يمكننا الحصول على بطاقة دعوة، ولكن إذا شعرت ديسمبر القادم بأنني لست قريبا من المكانة التي أريد أن أكون عليها، فلن أمضي لمجرد الذهاب لمكان ما".

اختتمت كليسترز حديثها قائلة "مازال أمامي ثلاثة أشهر ونصف الشهر، ولذلك مازلت أعتقد أنه يمكنني تطوير الكثير خلال الأشهر القليلة المقبلة. أتطلع لمعرفة إلى أين سيقودني ذلك".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك