توسع داكس يجعل مؤشر ألمانيا الرئيسي للأسهم «أكثر تنوعا من أي وقت مضى» - بوابة الشروق
الإثنين 25 أكتوبر 2021 7:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

توسع داكس يجعل مؤشر ألمانيا الرئيسي للأسهم «أكثر تنوعا من أي وقت مضى»


نشر في: الأحد 12 سبتمبر 2021 - 6:53 ص | آخر تحديث: الأحد 12 سبتمبر 2021 - 6:53 ص

 خلص استطلاع إلى أن التوسع القادم في مؤشر داكس الرئيسي للأسهم في ألمانيا من 30 إلى 40 شركة سيزيد من عدد الأشخاص ذوي الخلفية الدولية الذين يشغلون مناصب في مجالس إدارة الشركات المدرجة على مؤشر داكس.

ومن بين الشركات العشر التي ستضاف إلى مؤشر داكس في 20 سبتمبر، شركة صناعة الطائرات الفرنسية الألمانية إيرباص، وشركة الملابس الرياضية "بوما"، ومتاجر التجزئة للأزياء عبر الإنترنت "زالاندو"، وشركة التكنولوجيا الطبية "سيمنز هيلثينيرز".

ولطالما هيمنت أربعة قطاعات على مقياس سوق الأسهم الألماني هي: الكيماويات والسيارات والطاقة والخدمات المالية. ويهدف التوسع إلى تقديم صورة أفضل لأكبر اقتصاد في أوروبا.

وبعد التوسع، سيكون 90 من أعضاء مجالس إدارات الشركات البالغ عددهم 241 من حاملي جوازات السفر الأجنبية، بما يوازي 37 %، ووفقا لاستطلاع أجرته شركة الاستشارات "سايمون- كوتشر آند بارتنرز"، وهو رقم قياسي جديد للمؤشر.

وقال معد المسح كريستوف ليش: "من الجدير بالذكر أن جميع العشر وافدين الجدد على مؤشر داكس لديهم عضو مجلس إدارة واحد على الأقل يحمل جواز سفر أجنبيا".

وذكرت شركة "سايمون- كوتشر آند بارتنرز" أن مؤشر داكس بعد التوسع بات "أكثر تنوعا من أي وقت مضى"، مشيرة إلى أن هناك 26 جنسية ممثلة في المؤشر، لكن المواطنين الأمريكيين والبريطانيين والفرنسيين يشكلون المجموعات الأكبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك