ضبط متهم بالاستيلاء على حسابات المواطنين بتطبيق واتس آب ومساومتهم - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط متهم بالاستيلاء على حسابات المواطنين بتطبيق واتس آب ومساومتهم

مصطفى عطية:
نشر في: الأحد 12 سبتمبر 2021 - 12:55 م | آخر تحديث: الأحد 12 سبتمبر 2021 - 12:55 م

ألقت أجهزة الأمن القبض على شخص يستولى على الحسابات الشخصية للمواطنين على تطبيق المحادثات "واتس آب" بأسلوب انتحال الصفة.

ورصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعدد بلاغات سرقة الحسابات المنشأة على تطبيق المحادثات "واتس آب" من قِبل مجهول ينتهج أسلوب إجرامى، يتمثل فى استخدام طرق احتيالية بانتحاله صفة فريق الدعم الفنى بالشركة المالكة للتطبيق.

ويمكن هذا الأمر، الشخص، من إيهام المجنى عليهم بتعرض حساباتهم لمحاولات اختراق ليتحصل منهم على الرقم السرى الخاص بتفعيل التطبيق، ومن ثم الاستيلاء على الحساب وتحصله على مبالغ مالية منهم نظير استرجاع حساباتهم، أو من ذويهم عقب انتحاله شخص وصفة مالكى تلك الحسابات، وذلك عن طريق كروت إعادة شحن الرصيد.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الجريمة شخص مقيم بدائرة مركز شرطة دشنا بقنا، وتمكن من ارتكاب 3 وقائع مماثلة.

وبتقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، ومديرية أمن قنا، تم استهداف المتهم وضبطه، وبحوزته هاتف محمول، تبين بفحصه فنيا وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع.

وبمواجهة المتهم أقر بارتكابه للوقائع بقصد تحقيق مكاسب مالية، واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية حيال المتهم، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك