عمرو موسى: مذكرات نبيل شعث «تأريخ» للقضية الفلسطينية - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 5:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو موسى: مذكرات نبيل شعث «تأريخ» للقضية الفلسطينية

عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية
عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

نشر في: الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 8:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 8:28 م
قال عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية إن كتاب نبيل شعث «حياتي من النكبة إلى الثورة» الصادر عن «دار الشروق» ليس تأريخًا لنبيل شعث فحسب، إنما للقضية الفلسطينية كلها ومحاولات لحل أزمتها ثم الحفاظ عليها.

وأشار موسى إلى تصريحات المهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة «دار الشروق» عن نبيل شعث الفنان والعازف، مؤكدًا أن «شعث» يعزف لكنه لا يقوم بـ"التطبيل" لأي حد. وقال إنه طلب قراءة مذكرات نبيل شعث قبل الطبع، للتذكر والإحاطة بكثير من المشكلات أثناء عملية السلام.

كان المهندس إبراهيم المعلم، قال خلال حفل إصدار «دار الشروق» لكتاب السياسي الكبير نبيل شعث «حياتي من النكبة إلى الثورة»، مساء الأربعاء إن "شعث رجل متعدد المواهب والأدوار التاريخية المهمة"، مشيرا إلى أن شعث كان أبرز الناشرين، وهو أيضا فنان وموسيقى يجيد العزف والغناء، بحسب مذكراته الغنية.

وتابع أن "مذكرات نبيل شعث رحلة طويلة من العمل والنضال والانتصارات والانكسارات، التى مرت بها فلسطين وفي قلب تفاعلاتها كان أبناؤها ــ ولا يزالون ــ يصنعون التاريخ"، مضيفًا أن "من بين أبرز من شاركوا في صفحات القضية المركزية للعرب، يبزغ اسم الدكتور نبيل شعث، الذي يشغل حاليًا موقع مفوض العلاقات الدولية في حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»، وهو صاحب التاريخ العريض مكافحًا وقائدًا ومفاوضًا فى مسيرة تمتد وتتواصل منذ نحو خمسين عامًا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك