الملك سلمان يوجه بمواصلة الرحلات السعودية إلى شرم الشيخ - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الملك سلمان يوجه بمواصلة الرحلات السعودية إلى شرم الشيخ

الرياض - الفرنسية
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 1:44 م | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2015 - 1:44 م

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بمواصلة رحلات الخطوط الجوية السعودية إلى شرم الشيخ، رغم الشكوك الدولية باحتمال وجود قنبلة على متن الطائرة الروسية التي تحطمت مؤخرا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الخميس، أن "الملك سلمان وجه الخطوط الجوية العربية السعودية باستمرار تسيير رحلاتها إلى شرم الشيخ من الرياض وجدة دعما للسياحة في جمهورية مصر العربية الشقيقة".

ونقلت الوكالة عن العاهل السعودي "ثقته التامة بالأمن المصري والجيش المصري وحكومة مصر في حماية أمن واستقرار جمهورية مصر العربية الشقيقة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي" الذي تعد السعودية من أبرز داعميه، منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في 2013.

وتحطمت طائرة روسية من طراز «آيرباص إيه 321» على متنها 224 شخصا في شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر الماضي، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ باتجاه مدينة سانت بطرسبورغ الروسية.

وتبنى فرع تنظيم داعش في سيناء إسقاط الطائرة من دون ان يحدد الطريقة التي قام بها بذلك.

وتحدثت دول غربية عدة عن احتمال وجود قنبلة على متن الطائرة. وعلقت بريطانيا رحلاتها إلى شرم الشيخ، في حين علقت روسيا الرحلات إلى مصر بالكامل، معتبرة أن ثمة احتمالا لتعرض الطائرة إلى "عمل إرهابي".

ويطرح احتمال وجود القنبلة على متن الطائرة هواجس حول أمن المطارات المصرية. كما يرجح أن يؤدي تعليق الرحلات إلى تضرر السياحة التي تشكل أحد الموارد الاقتصادية الأساسية لمصر.

في المقابل، لا يزال المسؤولون المصريون حذرين في تحديد سبب سقوط الطائرة. وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، أنه" يتمنى إلا يستبق أحد التحقيقات"، مؤكدا التعامل معها "بمنتهى الشفافية والمصداقية".

كان الملك سلمان استقبل السيسي، الأربعاء، على هامش قمة الدول العربية ودول اميركا الجنوبية التي استضافتها الرياض، واختتمت، أمس.

وأوضحت الوكالة السعودية، أنه تم عقب اللقاء توقيع محضر إنشاء مجلس تنسيق سعودي مصري، لتنفيذ إعلان القاهرة الذي وقعه البلدان نهاية يوليو الماضي، ويشمل تعزيز التعاون لا سيما في المجال العسكري واستثمارات الطاقة وصولا إلى "تحقيق الاندماج الاقتصادي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك