كامل الوزير: حريصون على سلامة المواطنين.. والركاب يفتحون أبواب القطارات قبل المحطات - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

كامل الوزير: حريصون على سلامة المواطنين.. والركاب يفتحون أبواب القطارات قبل المحطات

أحمد سعداوي
نشر فى : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 2:33 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 2:33 م

السكة الحديد: بوابات إلكترونية لمنع التهرب من التذاكر بداية 2021
قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن الوزارة حريصة على تقديم خدمة متميزة للمواطنين في جميع القطاعات ووسائل النقل التابعة للوزارة سواء في السكة الحديد أو مترو الأنفاق أو الموانئ، مضيفا أن هناك جهودا كبيرة تُبذل من قبل المسئولين عن تلك الهيئات للوصول لأعلى مستويات التشغيل.

وأوضح الوزير، لـ"الشروق"، أن حادث وفاة الشاب أحمد مبروك عبد الرحمن إبراهيم، كان هربًا من دفع الغرامة المقررة على التدخين في القطارات، وذلك بعدما طالبه الشرطي بإبراز بطاقته الشخصية أو دفع الغرامة إلى كمساري القطار، فقد قفز الشاب أثناء تهدئة القطار قبل محطة طنطا في اتجاه القاهرة بأمتار.

وذكر أن الوزارة أعدت أفلامًا تسجيلية توعوية لجمهور الركاب بالمخالفات والإرشادات حفاظًا على سلامتهم وعدم تعرضهم للغرامة، سواء الركوب بدون تذكرة أو التدخين أو عبور شريط السكة الحديد من غير المكان المخصص لذلك، أو وجود باعة جائلين في القطارات.

وأضاف أن أبواب قطارات الدرجة الأولى والـvip لا تُفتح إلا من خلال سفري القطار المتواجد بكل عربة، وكذلك أبواب الدرجة الثانية تكون مغلقة لكن يتم فتحها من قبل الركاب للنزول قبل دخول القطار للمحطة.

وتابع: "وزارة النقل وهيئة السكة الحديد تنفذ عددًا من المشاريع الخاصة بتطوير خدمة السكة الحديد وعلى رأسها تحديث منظومة الإشارات، والتعاقد على توريد قطارات جديدة والتركيز على صيانة القطارات الموجودة".

من جهتها، أكدت هيئة السكة الحديد أن الضحية توفي إثر سقوطه من القطار رقم 14-3152 إكسبريس "الإسكندرية-القاهرة"، قبل دخوله محطة طنطا نتيجة قفزه من القطار وتم نقله إلى مستشفى المنشاوي العام.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أنه تحرر عن ذلك المحضر رقم 9-993 أحوال قسم شرطة السكة الحديد بطنطا، مضيفة أن شرطة القطار طالبت الشاب بإبراز تحقيق الشخصية لقيامه بالتدخين داخل القطار، وتم استدعاء كمساري القطار لتحصيل غرامة التدخين داخل القطار إلا أنه رفض وغافلهم وقفز من القطار للهروب وتم ذلك أمام شهود الواقعة المثبوتين بالمحضر.

في سياق متصل، قال أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، إن الهيئة بدأت الخطوات الفعلية لتركيب بوابات إلكترونية بجميع محطات السكة الحديد مماثلة للبوابات الخاصة بالدخول والخروج في مترو الأنفاق، لمنع استقلال القطارات دون تذاكر.

وأضاف رسلان، أن البوابات تضمن حصول الراكب على التذكرة قبل دخول المحطة والقضاء نهائيا على ظاهرة التهرب من دفع أجرة القطار، مؤكدا أنه لن يسمح لأي راكب بدخول رصيف المحطات لاستقلال القطار إلا ويحمل تذكرة القطار عقب تركيب البوابات بداية 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك