وفد البنك الآسيوي يزور العاصمة الإدارية الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 5:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد البنك الآسيوي يزور العاصمة الإدارية الجديدة


نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:27 م

ويشيد بإنشائها بتمويل ذاتى بتعظيم قيمة الأرض

استمرارا للبرنامج الذى نظمته وزارة المالية لوفد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) ، برئاسة جين لى تشون، تفقد الوفد مع ممثلى وزارة المالية، اليوم الأربعاء، العاصمة الادارية الجديدة برئاسة اللواء أحمد زكى عابدين، وتعد العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من المشروعات القومية الكبرى التي تسعى الحكومة للانتهاء من مراحل تنفيذها خلال الشهور المقبلة.

وأكد بيان أصدرته وزارة المالية، أن الزيارة تضمنت مواقع الحي الحكومي والأحياء السكنية والطرق والكبارى التى تم الانتهاء من 60% من أعمالها والبرلمان والمنطقة الإدارية وموقع الأوبرا في مدينة الثقافة والفنون ومنطقة الأعمال والبنوك، ومحطة الكهرباء ومحطات المياه التى تخدم العاصمة الإدارية ومسجد الفتاح العليم وكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة والمطار الدولى.

وأشاد رئيس البنك الآسيوى، بفكرة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، بتمويل ذاتي من خلال بيع الأراضى للمستثمرين بما يعظم قيمة الأرض، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد التعاون فى الكثير من المشروعات القومية ومنها مشروع المترو الجديد الذى سيربط العاصمة الإدارية بقلب القاهرة.

وطالب اللواء أحمد زكى عابدين، من البنك الآسيوى، التعاون في بناء محطة لمعالجة المخالفات بالعاصمة الإدارية.

وأضاف، أن مصر لديها إمكانيات واعدة فى مجال التعدين بما يتضمنه من مناجم ومحاجر، الأمر الذى يتطلب أن تركز مصر فى هذا المجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك