غرفة السياحة تطالب الشركات بالاستفادة من تسهيلات ضوابط الحج السياحي - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة السياحة تطالب الشركات بالاستفادة من تسهيلات ضوابط الحج السياحي

طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 11:00 م

طالبت غرفة شركات السياحة من الشركات الاستفادة من التسهيلات التي تضمنتها ضوابط الحج هذا العام خاصة فيما يتعلق بكبار السن وارتباط العائلات .. يستمر تلقي طلبات الراغبين في الحج السياحي حتي 17 مارس على ان تتم القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار الحجاج يوم 27 مارس المقبل طبقا للضوابط المنظمة للحج هذا العام والتي إعتمدتها وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط.

واكد باسل السيسى نائب رئيس مجلس ادارة غرفة شركات السياحة ان الغرفة تواصل جهودها الهادفة لإنجاح موسم الحج هذا العام وتقديم كافة التسهيلات امام ضيوف الرحمن من عملاء شركات السياحة.

وأضاف ان ضوابط الحج حددت شروط معينة لاستلام جوازات الراغبين فى اداء مناسك الحج، اهمها ألا يقل سن الرجل عن 25 عاما إلا إذا كان مرافقا لأحد والديه .. فدعما لتلك الفئة وتسهيلا علي المرافقين لخدمتهم فقد تضمنت الضوابط تسجيلالمرافق لأحد والديه بما لا يقل سنه عن 18 عاما .. وأضاف السيسي انه فيما يخص السيدات الاقل من 45 عامل يشترط وجود محرم مرافقا لها، ويتم التسجيل معا بطلب واحد.

أوضح أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة أن الضوابط تضمنت تسهيلات للأسر وكافة حالات الارتباط العائلي حيث سمحت للعائلة الواحدة بدرجة قرابة من الدرجة الأولى التسجيل فى الشركات بحد أقصى خمس أفراد التسجيل برقم إيصال واحد (ارتباط عائلى فقط) لضمان لسفر جميع أفراد الأسر معا في حالة فوز احدهم وأشار احمد ابراهيم ان الضوابط تضمنت أيضا ان يتم وضع قائمة انتظار لكل شركة سياحية بأسماء حجاجها مرتبا تنازليا ليتم بعد إجراء القرعة والاستقرار على العدد النهائى لأعداد المشرفين بتصعيد من يقع عليه الدور من الحجاج لاستكمال العدد المخصص لكل شركة.

وقال علاء الغمري عضو لجنة السياحة الدينية بالغرفة أن الضوابط راعت تحقيق كافة التسهيلات للشركات لخدمة المواطنين .. كما راعت توفير برامج تناسب كل المستويات و الشرائح المجتمعية مع الاهتمام بالمستوى الإقتصادى والبرى مراعاة لمحدودي الدخل والطلب المتزايد من هذه الشريحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك