94 شركة صناعات غذائية وزراعية مصرية تشارك في معرض جلفود دبى - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

94 شركة صناعات غذائية وزراعية مصرية تشارك في معرض جلفود دبى

محمد المهم
نشر في: الأحد 13 فبراير 2022 - 11:35 ص | آخر تحديث: الأحد 13 فبراير 2022 - 11:35 ص

يُشارك 94 شركة مصرية مُصدرة، أعضاء بالمجلس التصديرى للصناعات الغذائية والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، بمعرض جلفود دبى خلال الفترة من 13 – 17 فبراير الحالي، والذى يُعد من أكبر المعارض المُتخصصة في مجال الصناعات الغذائية عربياً وعالمياً، وفق بيان للمجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم.

وينظم المجلس مشاركة الجناح المصري بمالعرض، فيما تتوزع الشركات المصرية على 96 جناحا، موزعة على 5 قاعات بمساحة إجمالية حوالى 900 متر.

وتتواجد بقاعة الشيخ مكتوم والتي تضم شركات المُجمدات، وزيوت الطعام، والمخللات، الزيتون وزيت الزيتون، السناكس والمقرمشات والحلويات، العسل والمربات، المكرونات، والصوصات وإضافات الأغذية ومكونات الخبز، الوجبات سريعة التحضير، صلصة الطماطم.

كما تتواجد بقاعة 2 شركات الألبان ومنتجاتها، وقاعة 3 الشركات العاملة بمصنعات اللحوم والدواجن، وقاعة زعابيل 2 الشركات العاملة بمجال العصائر والمشروبات، فيما تتواجد الشركات العاملة بمجال الحبوب والبقوليات في قاعة زعابيل 4.

ولفت البيان إلى أن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وجهاز التمثيل التجاري المصري ومكتب التمثيل التجاري بدبى، دعت المُستوردين من مختلف الدول المُتواجدة بالمعرض لزيارة الشركات المصرية المشاركة لبحث سبل التعاون المختلفة.

وتمثل دول الخليج العربي 13% من إجمالي الصادرات الغذائية المصرية في عام 2021، بقيمة 550 مليون دولار من إجمالي الصادرات الغذائية البالغة 4.1 مليار دولار بنهاية العام الماضي، فيما بلغ عدد الشركات المصرية المصدرة للأغذية المصنعة إلى دول الخليج العربي نحو 764 شركة.

ولفت البيان إلى أن الإمارات تحتل المركز الثالث عشر في قائمة أهم الدول المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في 2021 بقيمة 124 مليون دولار، تمثل 3% من إجمالي الصادرات المصرية الغذائية العام الماضي.

وتعد الشيكولاتة أهم السلع الغذائية المصرية المصدرة إلى دول الخليج العربي في 2021 بقيمة 78 مليون دولار، تليها المحضرات الغذائية المتنوعة بـ62 مليون دولار، المخاليط العطرية ومركزات صناعة المشروبات الغازية بـ58 مليون دولار، والخضار المجمد بـ48 مليون دولار، والبطاطس المجمدة بـ37 مليون دولار، ومحضرات الحبوب بـ33 مليونا، والتبغ المصنع بـ31 مليون دولار، وجبن مطبوخ بـ25 مليونا دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك