مصر وسلوفينيا تتفقان على تعزيز العلاقات في العديد من المجالات خاصة الاقتصادية - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 4:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر وسلوفينيا تتفقان على تعزيز العلاقات في العديد من المجالات خاصة الاقتصادية

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 4:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 4:51 م

أكد وزير الخارجية سامح شكري إنه اتفق مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية سلوفينيا ميرو سيرار على مواصلة الاتصالات والعمل من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات وخاصة الاقتصادية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير اليوم الأربعاء مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية سلوفينيا.
ورحب الوزير بنائب رئيس الوزراء السلوفيني في أول زيارة له إلى مصر منذ توليه مهام عمله..مشيرا إلى أن الزيارة تأتي بمناسبة انعقاد الجولة الأولى للجنة المشتركة.

وقال شكرى إن نائب رئيس الوزراء السلوفيني التقى اليوم بالرئيس عبد الفتاح السيسي، كما شارك شكري ونائب رئيس وزراء سلوفينيا فى منتدى مجلس الأعمال المصري السلوفيني قبل أن يعقدا مباحثات موسعة تناولت التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشدد الوزير على أن انعقاد اللجنة المشتركة والمنتدى تعكس الإرادة السياسية للدفع قدما بالعلاقات بين البلدين واستكشاف مجالات جديدة للتعاون..لافتا إلى التوقيع على محضر اللجنة للتأكيد على التوجه للعمل لدفع الاستثمارات، كما تم الاتفاق في المجال الثقافي على توسيع استفادة الطلاب المصريين بالدراسة في الجامعات السلوفينية.

وأوضح وزير الخارجية أن الحوار اتسم بالشفافية والصراحة والصداقة الممتدة بين البلدين..معربا عن الأمل بأن تشهد الفترة القادمة المزيد من تعظيم الروابط في ضوء الزيارات المتبادلة، واللقاءات رفيعة المستوى بين البلدين، وهو ما يؤكد الاهتمام الذي يوليه الجانبان لدفع التعاون.

وقال وزير الخارجية سامح شكري إن الوزير السلوفيني وجه له الدعوة لزيارة بلاده، وإنه سيقوم بتلبيتها في أقرب فرصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك